شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي أسامة الغزالي يتهم النائب العام بحماية أحمد موسى

محامي أسامة الغزالي يتهم النائب العام بحماية أحمد موسى
اتهم علي طه المحامي المدعي بالحق المدني عن الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، النائب العام، المستشار هشام بركات، بتقدم مذكرة لوقف سير تنفيذ الحكم بالسجن عامين، وغرامة 20 ألف جنيه على موسى

اتهم علي طه – المحامي المدعي بالحق المدني عن الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار – النائب العام، المستشار هشام بركات، بتقديم مذكرة لوقف سير تنفيذ الحكم بالسجن عامين، وغرامة 20 ألف جنيه على الإعلامي أحمد موسى. 

وأكد طه خلال جلسة استئناف أحمد موسى على حكم حبسه، اليوم الثلاثاء، أن النائب العام يتولى بنفسه حماية أحمد موسى مما أدى إلى ظهور مراكز قوى جديدة في المجتمع، مدللاً على ذلك بسفر أحمد موسى خارج البلاد أكثر من مرة برفقة رئيس الجمهورية دون أن يعترضه أحد بمطار القاهرة رغم صدور حكم ضده مع النفاذ. 

وقال “طه” إن ما يحدث حاليًا يعد رسالة لشعب مصر تؤكد أن هناك مراكز قوى فوق القانون. 

واعترض المحامى علي طه، على عدم حضور الإعلامي أحمد موسي الجلسة، مؤكدًا لهيئة المحكمة أن الحكم صدر مع النفاذ، وكان لزامًا على أحمد موسى الحضور ولا يجوز للمحكمة نظر الدعوى إلا بوجود المتهم شخصيًا. 

وأضاف “طه” في مرافعته أمام هيئة المحكمة أن موكله لجأ إلى القضاء بعد التقدم بعدة بلاغات للنائب العام، ضد أحمد موسي الذي وصفه بأنه نصب نفسه حاكمًا بتخوين المواطنين الشرفاء، مؤكدًا أن النائب العام لم يفصل في هذه البلاغات ولم يحقق فيها. 

يشار إلى أن محكمة مستأنف مدينة نصر، أجلت اليوم نظر استئناف الإعلامي أحمد موسى على حكم حبسه عامين وكفالة 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب، لجلسة 26 مايو الحالى، لحضور المتهم بشخصه. 

وطالبت المحكمة بتحرير مذكرة باعتبار ما تم من على طه، المحامى المدعى بالحق المدني عن الدكتور أسامة الغزالي حرب، هو سب وقذف في حق النائب العام، وارتكاب جريمة من جرائم الجلسات في حق المحكمة، فضلاً عن طلب نسخ صورة من المذكرة لتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ شئونها لتلفظ المدعى بالحق المدني بكلمات تعد قذفًا وسبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023