شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تُحذّر طائرة استطلاع أميركية حلّقت فوق بحرها الجنوبي

الصين تُحذّر طائرة استطلاع أميركية حلّقت فوق بحرها الجنوبي
أرسلت البحرية الصينية تحذيرًا إلى طائرة استطلاع أمريكية كانت تحلق فوق جزر صناعية تبنيها بكين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه وطلبت منها الابتعاد عن المنطقة.

أرسلت البحرية الصينية تحذيرًا إلى طائرة استطلاع أمريكية كانت تحلق فوق جزر صناعية تبنيها بكين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وطلبت منها الابتعاد عن المنطقة. 

وذكرت شبكة سي.إن.إن الإخبارية الأمريكية إن طائرة من طراز بي 8-ايه وهي أحدث طائرات الاستطلاع لدى الجيش الأمريكي كانت تحلق على ارتفاع 4500 متر، عند أقل مستوى لها، وكان فريق من سي.إن.إن على متن الطائرة.

ويشعر بعض الخبراء الأمنيين بالقلق من خطر حدوث مواجهة خاصة بعدما قال مسؤول أمريكي الأسبوع الماضي إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تبحث إرسال طائرات عسكرية وسفن للتأكيد على حرية الملاحة حول الجزر التي تبنيها الصين.

يُذكر أن الصين قد حذرت في الآونة الأخيرة طائرات عسكرية فلبينية، وطلبت منها مغادرة المنطقة قرب ارخبيل سبراتلي في بحر الصين الجنوبي، مما يشير إلى أن بكين تحاول إقامة منطقة حظر عسكري فوق جزرها الجديدة.

وبحر جنوب الصين هو بحر هامشي متجزئ من المحيط الهادي، ويشمل المنطقة من سنغافورة ومضيق ملقة إلى مضيق تايوان، ومساحته تقارب 3500000 كم2، وتأتي أهمية هذه المنطقة لعبور ثلث الشحنات البحرية العالمية بمياهه، كذلك ويُعتقد أنه يحتوي على احتياطات هائلة من النفط والغاز الطبيعي تحت رمال قاعه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023