شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة هندية: جريمة مرسي كانت محاولة إقامة حكومة إسلامية

صحيفة هندية: جريمة مرسي كانت محاولة إقامة حكومة إسلامية
قالت صحيفة ذا ستيتسمان الهندية: "من الصعب ألا نتساءل ما إذا كانت جريمة مرسي الحقيقية الوحيدة هي محاولته إقامة حكومة إسلامية، إنها المبادرة التي أسفرت عن إطاحة الجيش به، بقيادة الجنرال السيسي، وقد كانت فترة حكمه الوجيزة في حد

قالت صحيفة ذا ستيتسمان الهندية: “من الصعب ألا نتساءل ما إذا كانت جريمة مرسي الحقيقية الوحيدة هي محاولته إقامة حكومة إسلامية،  إنها المبادرة التي أسفرت عن إطاحة الجيش به، بقيادة الجنرال السيسي، وقد كانت فترة حكمه الوجيزة في حد ذاتها تحديًا للجيش”.

جاء ذلك في افتتاحة خصصتها الصحيفة للحديث عن حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس محمد مرسي وعشرات آخرين، استهلتها بالقول: “بالنسبة لمصر والعالم، هناك درس يمكن استخلاصه من حكم الإعدام الصادر بحق محمد مرسي، برغم كافة الإدانات الصادرة من نشطاء حقوق الإنسان، تبقى المعركة العالمية ضد عقوبة الإعدام أبعد ما تكون عن إحراز نصر”. 

وأردفت أقدم صحيفة هندية ناطقة بالإنجليزية (تأسست عام 1875): “يشير الحكم الصادر عن محكمة عسكرية إلى انفصالٍ حاسمٍ عن روح الربيع العربي، كما يمثل مزيدًا من ترسيخ سلطة الجيش والقضاء، وبينهما بقايا النظام القديم”.

واعتبرت الصحيفة أن صدور الحكم عن محكمة عسكرية، من داخل أكاديمية عسكرية في القاهرة يؤكد سيطرة الجيش، مضيفة: “تحولت عقارب الساعة إلى الوراء، وأمثال مبارك لابد  وأنهم يستمتعون بضحكة مكتومة هادئة”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023