شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تقرر إعادة النظر في استراتيجيتها بالعراق بعد سقوط “الرمادي”

واشنطن تقرر إعادة النظر في استراتيجيتها بالعراق بعد سقوط “الرمادي”
أقرت واشنطن بأنها بصدد "إعادة النظر" في استراتيجيتها بالعراق بعد سقوط مدينة الرمادي، معلنة أيضًا أنها ستزود القوات العراقية بصواريخ مضادة للدروع لمواجهة السيارات المفخخة وستدعم هذه القوات.

أقرت واشنطن بأنها بصدد “إعادة النظر” في استراتيجيتها بالعراق بعد سقوط مدينة الرمادي، معلنة أيضًا أنها ستزود القوات العراقية بصواريخ مضادة للدروع لمواجهة السيارات المفخخة وستدعم هذه القوات.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مسؤول رفيع المستوى، أن الولايات المتحدة صبت تركيزها منذ ما وصفها بانتكاسة سقوط الرمادي على استعادة المدينة.

وتابع المسؤول في الخارجية الأميركية -الذي طلب عدم الكشف عن هويته-، إن تنظيم الدولة يشكل “تهديدًا هائلًا”، متعهدًا بمساعدة العراقيين على استعادة الرمادي ولكنه لم يعط جدولًا زمنيًا محددًا.

وكان وزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس صرح الثلاثاء الماضي لقناة “إم إس إن بي سي” بأنه “لم تكن لدينا استراتيجية فعلية على الإطلاق، نحن نقوم بهذه المهمة كل يوم بيومه“.

يشار إلى أن تنظيم الدولة سيطر مطلع الأسبوع الجاري على أول مدينة رئيسية منذ بدء التحالف الدولي غاراته الجوية في أغسطس الماضي، وهو ما اعتبره محللون ضربة قوية للتحالف، وأثار شكوكهم إزاء استراتيجية واشنطن في الحرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023