شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول يوناني: عاجزون عن تسديد ديون صندوق النقد الشهر المقبل

مسؤول يوناني: عاجزون عن تسديد ديون صندوق النقد الشهر المقبل
أعلن وزير الداخلية اليوناني، نيكوس فوستيس، اليوم الأحد، أن أثينا لن تسدد أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي في يونيو المقبل، لعدم توفرالسيولة النقدية اللازمة.

أعلن وزير الداخلية اليوناني، نيكوس فوستيس، اليوم الأحد، أن أثينا لن تسدد أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي في يونيو المقبل، لعدم توفر السيولة النقدية اللازمة.

وأوضح “فوستيس”، في مقابلة تليفزيونية نقلتها وكالة الأناضول للأنباء، إنه يتعين على اليونان دفع 1.6 مليار يورو، عن أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد، في الفترة ما بين 5 و19 يونيو المقبل، غير أن هذا المبلغ غير موجود في خزانة الدولة، قائلًا: “يجب سداد الديون المستحقة لصندوق النقد غير أنه لا يوجد أموال لدفعها”.

وأعرب فوستيس، عن أمله في التوصل إلى نتيجة إيجابية من المفاوضات مع شركائها الأوروبيين حول برنامج الإنقاذ المالي حتى نهاية مايو الجاري، قائلًا: “الحكومة لها خطوط حمراء، وعازمة على عدم اتخاذ أية خطوة إلى الوراء في مواجهة ضغوط الدائنين”.

وفي ظل عجزها عن الاستدانة من أسواق السندات وتوقف صرف أموال الإنقاذ تسحب أثينا من خزائنها شبه الخاوية لأداء التزامات الديون وسداد الأجور ومعاشات التقاعد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023