شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة خدمات الاتصالات وقصف لمعسكر أمني ومقتل سيدة بشمال سيناء

عودة خدمات الاتصالات وقصف لمعسكر أمني ومقتل سيدة بشمال سيناء
عادت خدمات الاتصالات والانترنت لمدن محافظة شمال سيناء بعد انقطاع دام 14 ساعة متصلة، وذلك عقب اشتباكات عنيفة وغير مسبوق بمنطقة " الظهير " و"أبو رفاعى"جنوب الشيخ زويد بين مسلحين.

عادت خدمات الاتصالات والإنترنت لمدن محافظة شمال سيناء بعد انقطاع دام 14 ساعة متصلة، وذلك عقب اشتباكات عنيفة وغير مسبوق بمنطقة ” الظهير” و”أبو رفاعى”جنوب الشيخ زويد بين مسلحين.

وأوقعت تلك الاشتباكات، عدد من القتلى والإصابات بين الطرفين، إذ أصيب  9 مواطنين بينهم سيدات، بالتزامن مع هجوم مسلح على معسكر الأحراش بثلاث قذائف هاون، وإحراق سيارة ” فنطاس” تحمل وقود تابعة للجيش المصرى بمدينة الشيخ زويد.

فيما لم تعلن المصادر العسكرية إلا عن مقتل مجند وإصابة الرائد مناع محمد مناع 32 عامًا بطلق ناري بالكتف الأيمن، وتم نقله إلى المستشفي العسكري بالعريش بشمال سيناء.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، إن قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل بقرية المطلة برفح مما أسفر عن مقتل السيدة إيمان حسين، 23 سنة، ممرضة، وإصابة نجلتها خلود مصطفي، سنتان، بشظايا وجرح قطعي بالركبة والظهر، حيث تم نقل الجثة لثلاجة مستشفى الشيخ زويد المركزي، ونقل الطفلة المصابة لتلقي العلاج بمستشفى العريش العام، واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأصيبت سيدة مسنة تدعى ” عائشة عيد، 50 عام ” أصيبت برصاص مجهول المصدر كما اصيب 8 مواطنين وذلك اثر اشتباكات عنيفة جنوب الشيخ زويد بين قوات الجيش ومسلحين ، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقتل مجند وأصيب ضابط أخر برتبة رائد أثناء مداهمة قوة عسكرية مكبرة لقرية الظهير جنوب الشيخ زويد مساء أمس الاثنين.

وأكدت مصادر أمنية، أن قوات الصاعقة اشتبكت مع خلية مسلحة جنوب الشيخ زويد وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مجند وإصابة الرائد مناع محمد مناع 32 عاما بطلق ناري بالكتف الأيمن وتم نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023