شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

121 قتيلا من تنظيم الدولة بمحافظتي صلاح الدين والأنبار في العراق

121 قتيلا من تنظيم الدولة بمحافظتي صلاح الدين والأنبار في العراق
أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء اليوم الأربعاء، مقتل 121 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وإلحاق خسائر بعتاده، في مواجهات مع القوات الأمنية العراقية، وقصف لطيران التحالف الدولي بمحافظتي صلاح الدين والأنبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء اليوم الأربعاء، مقتل 121 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وإلحاق خسائر بعتاده، في مواجهات مع القوات الأمنية العراقية، وقصف لطيران التحالف الدولي بمحافظتي صلاح الدين والأنبار.

وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “32 من تنظيم الدولة قُتلوا بتدمير وكر لهم في قاطع عمليات سامراء، ودمرت قواتنا الباسلة مخازن للعتاد تابعة للتنظيم في منطقة الحراريات في بيجي”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “قوه من الفرقة التاسعة دمرت بدبابات الأبرامز عددا من مواقع التنظيم وقتلت ٣٦ منهم قرب مفرق الدجيل”.

ولفتت إلى أن “قوات عمليات بغداد تمكنت من قتل 5 وتدمر عجلتين وأحادية، و3 أوكار كان يستخدمها تنظيم الدولة في البو خليفة وفي ناظم التقسيم”.

وحسب البيان، تمكنت القوات المسلحة من “صد هجوم على قطعاتهم أسفر عن قتل 25 وحرق عدد من عجلاته بالتعاون مع طيران التحالف الدولي”.

كما تمكنت القوات الجوية من “تدمير تجمع للتنظيم في جزيرة الخالدية ومنطقة السجارية، وهو ما أدى إلى مقتل 8 إرهابيين وإصابة 12 آخرين وتدمير 4 عجلات مفخخة”، بينما “تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير تجمع في منطقة حصيبة الشرقية والخالدية، وقتل 12 وجرح 16 آخرين وتدمير عجلتين تحملان أحاديتين ومستودعين للعتاد”.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم “الدولة” يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من التنظيم بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023