شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 من تنظيم “الدولة” بالجزائر يسلمون أنفسهم للجيش

3 من تنظيم “الدولة” بالجزائر يسلمون أنفسهم للجيش
قال مصدر أمني جزائري اليوم الخميس، إن 3 عناصر من تنظيم "جند الخلافة" الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجيش الجزائري في منطقة الأخضرية

قال مصدر أمني جزائري اليوم الخميس، إن 3 عناصر من تنظيم “جند الخلافة” الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجيش الجزائري في منطقة الأخضرية، جنوب شرقي العاصمة الجزائرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء.

وأضاف المصدر الأمني لوكالة الأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، أن “العناصر الثلاثة سلموا أنفسهم بعد مفاوضات قصيرة مع قادة عسكريين ميدانيين، وطلبوا الاستفادة من عفو رئاسي في إطار قانون جزائري يعطي لأعضاء الجماعات المسلحة المتشددة الحق في الحصول على عفو رئاسي في حالة تسليم أنفسهم طواعية للجيش أو الأمن”.

وأشار المصدر إلى أنه “من بين العناصر الثلاثة شخص يدعى أبو عدنان كان يشغل منصب أمير التسليح في تنظيم جند الخلافة”. 

ويأتي تسليم هؤلاء المسلحين لأنفسهم بعد أسبوع من إعلان وزارة الدفاع الجزائرية أن عملية عسكرية شاركت فيها قوات من ثلاث محافظات مجاورة للعاصمة هي البليدة والبويرة وبومرداس “أدت إلى مقتل 25 إرهابيا، واسترجاع أسلحة وذخيرة”، في منطقة جبلية بمحافظة البويرة، جنوب العاصمة.

وقالت مصادر أمنية وحسابات محسوبة على تنظيم داعش إنه من بين القتلى عثمان العاصمي (41 سنة) القائد الجديد لتنظيم جند الخلافة الذي خلف عبد الملك قوري، الأمير السابق للتنظيم، الذي قتلته  فرقة خاصة من الجيش الجزائري في شهر ديسمبرالماضي بمحافظة بومرداس، شرق العاصمة.

وأعلن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع وقائد أركان الجيش الجزائري، شهر أكتوبر الماضي عن التحضير لعملية واسعة للقضاء على الجماعات الإرهابية في البلاد.

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات متشددة معارضة للنظام يتقدمها حاليا تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023