شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البكوش يجدد رفض تونس للتدخل العسكري في ليبيا

البكوش  يجدد رفض تونس للتدخل العسكري في ليبيا

أكد وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش التزام بلاده بعدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية واحترام خياراتها بعيدًا عن منطق الوصاية.

وشدد البكوش في اجتماع ممثلي البلديات والجماعات المحلية الليبية الذي عقد في تونس اليوم، على حرص بلاده الدائم على تشجيع ومساعدة كافة الأطراف الليبية للتوصل إلى حل سياسي توافقي للأزمة في ليبيا.

وقال في هذا الموضوع “إن تونس تؤكد رفضها القطعي للتدخل العسكري في ليبيا لأنه، لا يجلب معه إلا الكوارث والخراب ومزيدًا من الفوضى”. 

وأشار البكوش خلال الاجتماع الذي يستمر حتى يوم السبت إلى المسؤولية التاريخية الموكولة للجماعات المحلية الليبية باعتبارها وليدة المجتمع المدني للمساهمة من جانبها في تسوية الأزمة الليبية.

 وعبر عن استعداد الجانب التونسي لوضع خلاصة التجربة التونسية في مجال الانتقال الديمقراطي على ذمة الشعب الليبي للاستئناس بها مؤكدًا دعم تونس لرعاية الأمم المتحدة للجهود الرامية إلى تحقيق توافق حول حل الأزمة الليبية بالحوار وبالطرق السلمية.

 الجدير بالذكر أن برناردينو ليون المبعوث الأممي إلى ليبيا، كان قد شارك في الاجتماع ، وحث جميع الأطراف المتنازعة في ليبيا أن توقف إطلاق النار فورًا وتجلس إلى مائدة الحوار من أجل إيجاد حلّ سلمي وسياسي للأزمة الليبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023