شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني”: العسكر ساعدوا مبارك على تهريب 32 مليار دولار لأمريكا

“فرجاني”: العسكر ساعدوا مبارك على تهريب 32 مليار دولار لأمريكا
أعرب نادر فرجاني - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - عن دهشته، من السلطات الحالية التي تدعي مكافحة الفساد، على الرغم من أن الإحصائيات الدولية أثبتت أن أموال المخلوع حسني مبارك قد تم تهريبها.

أعرب نادر فرجاني – أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة – عن دهشته، من السلطات الحالية التي تدعي مكافحة الفساد، على الرغم من أن الإحصائيات الدولية أثبتت أن أموال المخلوع حسني مبارك قد تم تهريبها.

وقال- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “وزير الخارجية الأمريكي أعلن أن حكومته قد جمدت أموالا وعقارات للطاغية المخلوع اللا مبارك في الولايات المتحدة وحدها تقدر بحوالي 32 مليار دولار (حوالي 250 مليار جنيه) في طول الولايات المتحدة وعرضها (من نيويورك إلى كاليفورنيا)”.

وأضاف- في تدوينته التي أسماها “حاميها حراميها”- “الحكم العسكري الراهن يتفاخر بمكافحة الفساد ويحض المواطنين على ألا يسكتوا على الخطأ، بينما تبين الإحصاءات الدولية أن هذه الأموال قد هُربّت والرئيس الحالي (بحسب وصفه) مسئول المخابرات الحربية، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يحكم مصر، وكان واجبهم يحتم عليهم المعرفة بها، في حين أنهم على الأقل سمحوا بها إن لم يكن يسروها.

وتابع “فرجاني” مندهشًا “ومع ذلك يمجد الحكم العسكري الراهن في النصاب الدولي الآثم، ولا يتخذ خطوات جادة لاستعادة أموال الشعب المصري التي نهبها المجرم وطغمته، بينما حكومة السيسي ومخلب القط رئيس وزراؤه “يهابران” لبيع ثروات الشعب المصري المسكين والمنكوب بحكمهم.

وقال “العنوان يبدأ بالمثل العامي الفصيح الذي أعاد العبقري الراحل أحمد فؤاد نجم صياغته على صورة ” يا أهل مصر المحمية بالحرامية” التي تسببت في سجنه هو ورفيقه الشيخ إمام عيسى بعد هزيمة 1967. وما زال مضمون العبارتين يتأكد يوميا.

وأضاف “كل هذا يذكر برائعة نجم- إمام الأخرى: “بقرة حاحة”، وعلى من لم يسمعها أو يقرأها أن يبحث عنها ليتعلم مأساة مصر تحت حكامها الطغاة على مر العصور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023