شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يؤكد مواصلة دعمه للقوات العراقية

البيت الأبيض يؤكد مواصلة دعمه للقوات العراقية
أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست أن الولايات المتحدة تواصل تقديم الدعم العسكري والتدريب الذي يحتاجه العراق لمحاربة "تنظيم الدولة".

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست أن الولايات المتحدة تواصل تقديم الدعم العسكري والتدريب الذي يحتاجه العراق لمحاربة “تنظيم الدولة”. 

وقال إرنست في تصريح لإذاعه راديو سوا اليوم الأربعاء إن واشنطن تبحث باستمرار في سبل تقديم المزيد من الدعم والمساعدات العسكرية للحكومة المركزية والشعب العراقي في مواجهة خطر التنظيم , مضيفًا أن هذا الدعم يمكن أن يتخذ أشكالًا مختلفة مثل توفير معدات إضافية لقوات الأمن .

وأوضح في هذا الصدد أن الولايات المتحدة قدمت الأسبوع الماضي 1480 قطعة عسكرية إلى قوات الأمن العراقي تستخدم لإحباط الهجمات بالسيارات المفخخة. 

وأكد إرنست أن الدعم العسكري لن يشمل نشر قوات برية على الأراضي العراقية، موضحًا أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يرى أن ليس من مصلحة الولايات المتحدة شن عملية برية واسعة النطاق، لأن الوضع الأمني في العراق هو “مسؤولية الحكومة العراقية وقوات الأمن والشعب العراقي”.

وأضاف أن الرئيس لا يريد وضع الجيش الأميركي في موقف القيام بإجراءات يتعين على القوات العراقية بنفسها القيام بها. 

يذكر أن  مدينة بغداد العراقية احتلت صدارة المدن العالمية الأكثر عرضة لخطر ما يسمى “الإرهاب”، وفقا لأحدث المؤشرات التي نشرتها صحيفة “تيليغراف” البريطانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023