شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 17 قياديًا بتنظيم الدولة في قصف لطيران التحالف بالموصل

مقتل 17 قياديًا بتنظيم الدولة في قصف لطيران التحالف بالموصل
قتل 17 قياديا في تنظم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش"، بينهم أجانب، اليوم السبت، في قصف لطيران التحالف الدولي شمال الموصل- حسبما أفاد سكان محليون.

قتل 17 قياديا في تنظم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش”، بينهم أجانب، اليوم السبت، في قصف لطيران التحالف الدولي شمال الموصل- حسبما أفاد سكان محليون.

وقال السكان- لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.آ)- إن طائرات التحالف الدولي قصفت 3 معسكرات لتنظيم الدولة، في ناحية باطناية ما أسفر عن مقتل 17 قياديا بينهم أربعة بريطانيين وألمانيان وصيني.

وأشار السكان، إلى أن ناحية باطناية ذات الأغلبية المسيحية تقع تحت سيطرة التنظيم، بعد انسحاب قوات البشمركة منها في الثامن من شهر أغسطس الماضي.

على صعيد متصل أعلن الجنرال جون هيسترمان، قائد الوحدة الجوية في القيادة العسكرية التابعة للشرق الأوسط، أن الحملة الجوية التي يشنها تحالف تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، أسفرت عن مقتل “أكثر من ألف” مقاتل معاد شهريا.

وأضاف-  خلال مؤتمر بالفيديو من قطر- أن حوالي 75% من المهمات تعود الطائرات بدون إلقاء قنابل. وقال “لكن لا تجوز المقارنة مع نزاعات ضد جيش نظامي لدولة ما“.

وأشار الجنرال إلى إن الغارات الجوية “لها تأثير كبير على العدو” وهي تؤدي “إلى سحب أكثر من ألف مقاتل معاد شهريا من ساحة المعركة”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023