شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تنتقد تقرير الإدارة الأميركية حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر

الخارجية تنتقد تقرير الإدارة الأميركية حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر
انتقدت الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، "تقرير الإدارة الأمريكية"، حول الأوضاع في مصر، مشيرة أنه "يحمل عددًا من النقاط غير الدقيقة حول أوضاع حقوق الإنسان ولا يعكس الواقع الحالي في البلاد"....

انتقدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، “تقرير الإدارة الأمريكية”، حول أوضاع حقوق الانسان في مصر، مشيرة أنه “يحمل عددًا من النقاط غير الدقيقة حول الأوضاع ولا يعكس الواقع الحالي في البلاد”.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، صباح اليوم، تقريرا رسميا قدمته الإدارة الأمريكية للكونجرس في 12 مايو الماضي، اعتبر أن “مصر تبتعد عن الديمقراطية، وتخنق حرية التعبير، وتعتقل آلاف المعارضين السياسيين، كما أن هناك تخاذلًا واضحًا في محاسبة قوات الأمن على حالات القتل التعسفية وغير مشروعة”.

وخلص التقرير إلى “أن مصر دولة هامة جدًا للأمن القومي الأمريكي، حيث لا يمكن إنهاء المساعدات الأمريكية التي تبلغ 1.5 مليار دولار سنويًا، يذهب معظمها إلى الجيش”.

وقال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم الخارجية،  إن “التقرير تضمن شقًا إيجابيًا يتعلق بتطور العلاقات بين البلدين، والتأكيد على الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات، خاصة مع قرب انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين قبل نهاية يوليو القادم في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، والتطورات الإيجابية في العلاقات مع استئناف المساعدات العسكرية التي سبق تعليقها بعد 30 يونيو”.

وأوضح عبد العاطي أن “التقرير يحمل عددًا من النقاط غير الدقيقة حول أوضاع حقوق الإنسان ولا تعكس الواقع الحالي في مصر، وما تشهده من حراك سياسي وتطورات سياسية هامة وإيجابية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023