شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول غارة جوية لـ”الخنزيرة” تقتل 100 من تنظيم “الدولة” بالموصل

أول غارة جوية لـ”الخنزيرة” تقتل 100 من تنظيم “الدولة” بالموصل
قُتل أكثر من 100 مسلحٍ ينتمون لتنظيم الدولة، في أول غارة جوية نفذتها المقاتلة A10، المسماة بـ"الخنزيرة" التابعة لقوات التحالف الدولي، على مواقع تابعة للتنظيم،بالموصل، شمال العراق

قُتل أكثر من 100 مسلحٍ ينتمون لتنظيم الدولة، في أول غارة جوية نفذتها المقاتلة A10، المسماة بـ”الخنزيرة” التابعة لقوات التحالف الدولي، على مواقع تابعة للتنظيم، بالموصل، شمال العراق.

جاء ذلك على لسان اللواء بالجيش العراقي، قائد عمليات نينوي “نجم عبد الله الجبوري”، إذ أفاد أن المقاتلة التي يطلق عليها الأميركيون اسم “الخنزيرة”، استهدفت رتلًا كبيرًا للتنظيم، كان متوجهًا من قضاء “تلعفر” إلى “سنجار”، ومناطق الجزيرة بالموصل.

وسبق أن أعلن الجبوري، مطلع الأسبوع الحالي، عن وصول طائرات A10، التي تعرف باسم “الخنزيرة”، إلى العراق، للمشاركة في “معركة تحرير الموصل” حصرًا.

إلى ذلك، بث تنظيم “الدولة”، على شبكة الإنترنت، تسجيلًا مصورًا لمدة 6 دقائق و54 ثانية، حمل اسم “مداد الخلافة”، ويظهر التسجيل تدريبات لـ”عناصر التنظيم” من الأطفال، حيث ظهر الأطفال يرتدون زيًّا عسكريًّا في مدينة الموصل.

وأظهرت لقطات التسجيل قيام الأطفال بالتدرب على السلاح في الشوارع العامة لمدينة الموصل، وفي منطقة الغابات السياحية شمالي الموصل، التي تتميز بكثافة الأشجار فيها، كما تضمن التسجيل على لقطات لتدريبات عنيفة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023