شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة الإسلامية” يستعيد 3 مناطق في الأنبار العراقية

“تنظيم الدولة الإسلامية” يستعيد 3 مناطق في الأنبار العراقية
صرحت مصادر أمنية، أن "تنظيم الدولة الإسلامية" استعاد السيطرة على ثلاث مناطق بمحافظة الأنبار غربي العراق.

صرحت مصادر أمنية، أن “تنظيم الدولة الإسلامية” استعاد السيطرة على ثلاث مناطق بمحافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن مصدر أمني قوله: إن “تنظيم الدولة” شن هجومًا على القوات الأمنية في مناطق المشحنية، والقناطر، والدليمية، شمال شرق الكرمة “نحو 40 كم غرب العاصمة بغداد وتتبع الأنبار إداريًا”، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، انسحبت على أثرها القوات من تلك المناطق وسيطر عليها التنظيم بالكامل.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه المناطق -التي كانت القوات الأمنية قد سيطرت عليها قبل نحو أسبوعين- مهمة كونها تقطع خطوط الإمداد للتنظيم عن مركز الكرمة من الجهة الشمالية والشرقية.

وأضاف أن استعادة التنظيم سيطرته عليها ستمكنه من تعزيز قدراته وجلب العتاد والذخيرة والأسلحة والمقاتلين من الفلوجة إلى الكرمة.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن ضابط في الشرطة الاتحادية العراقية في الأنبار قوله، إن القوات العراقية تمكنت بمشاركة مليشيات “الحشد الشعبي”، اليوم الجمعة، من فك حصار “تنظيم الدولة” لعشرات الأسر في منطقة الطاش جنوبي الرمادي “مركز محافظة الأنبار”.

وأضاف الضابط، أن القوات العراقية فتحت ممرًا آمنًا للمحاصرين، وساعدتهم في الوصول إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة وتقع على مسافة بعيدة من المعارك، دون أن يذكر عدد من تمكنوا من الخروج من المنطقة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن القوات العراقية تخوض منذ أيام معارك عنيفة مع تنظيم الدولة في منطقة الطاش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023