شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الترام المكيف.. الإسكندرانية: “بصوا للمستشفيات والنضافة وكفاية عك”

بعد الترام المكيف.. الإسكندرانية: “بصوا للمستشفيات والنضافة وكفاية عك”
موجة من التعليقات الساخرة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد البدء في العمل بعربة الترام السياحي؛ حيث تفقد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، سير العمل بعربة الترام السياحي (دعوة كافيه) والتي سيتم تخصيصها لإقامة الاحتفالات.

موجة من التعليقات الساخرة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد البدء في العمل بعربة الترام السياحي، حيث تفقد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، سير العمل بعربة الترام السياحي (دعوة كافيه)، والتي سيتم تخصيصها لإقامة الاحتفالات، ومن المقرر افتتاحها يوم الثلاثاء المقبل بعد رفع كفاءة المحركات والكهرباء وتحسين مظهرها وتجهيزها لتكون مقهى لاستقبال المناسبات السعيدة.

وتم تحديد تعريفة الركوب بالترام بـ5 جنيهات، غير شاملة أية خدمات أخرى.

يذكر أن تعريفة الركوب بالترام كانت حتى أواخر العام الماضي (25 قرشًا) وكانت تعتبر الملاذ الأخير للمسنين والطلبة للانتقال عبر الإسكندرية؛ نظرًا لرخص تعريفة الركوب، بالإضافة إلى كونها وسيلة ركوب معقولة نوعًا ما رغم بطئها الشديد.

إلا أنه ومع بداية العام الجديد، لاحظ ركاب ترام الإسكندرية مضاعفة سعر تعريفة الركوب إلى (50 قرشًا)، وبعدها بأقل من شهر تم رفع قيمة التذكرة بالنسبة للعربة التي تقع في المنتصف؛ بحجة أنها عربة مميزة لتكون تعريفة الركوب بـ(1 جنيه)، وظهر هذا التميز في ستارة زرقاء صغيرة على شباك الترام وسلة مهملات صغيرة من السلك.

وأخيرًا، ظهر المحافظ، أمس الخميس، ليقوم بتفقد وافتتاح الخط الجديد “سان استيفانوـ رأس التين” من جديد، والذي كان يعمل حتى قبيل الثورة أيضًا، وتم إلغاؤه بحجة عدم جدواه الاقتصادية حينها.

وشهد الشارع السكندري موجة من الغضب؛ حيث تنوعت ردود الأفعال التي عبرت معظمها عن غضبها من محافظ الإسكندرية الحالي.

وقال أحد المواطنين، إن “المسيرى محافظ فاشل، ولا يوم من أيامك يا محجوب إنت سايب كل حاجة في إسكندرية ومسكت في الترام، لأ وإيه مش كفاية زودوها من ربع جنيه إلى نص جنيه وكمان بجنيه لأ خلوها بخمسة جنيه كفاية عك بقى”.

وقال آخر: “بص للشوارع المتنيلة بستين نيلة بسبب الحفر، بص للزبالة والمرمية في كل حتة في إسكندرية، بص لسواقين التوك توك وأصوات المهرجانات اللي عاملينها فرح”، وأضاف مواطن آخر في حالة غضب: “بص للمستشفيات الحكومية اللي بيدخلها عايش بيطلع ميت.. دا انتوا مفضوحين على النت”.

وتابع مواطن آخر: “بص لتراخيص العمارات اللى بقت 15 دور في شوارع ضيقة وأقل زلزال شوف إسكندرية هيحصلها إيه، بص على الأراضي الزراعية اللي بقت محتكرة من البلطجية، في الآخر ندعي ونقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد في منصب في الحكومة ومش بيراعي ضميره”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023