شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب” أوغلو” يتوقع قبول الأحزاب التركية بتشكيل حكومة ائتلافية

نائب” أوغلو” يتوقع قبول الأحزاب التركية بتشكيل حكومة ائتلافية
قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي،أنه يتوقع تشكيل حكومة ائتلافية، بعد أول جولة مباحثات يجريها رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو مع الأحزاب الأخرى.

قال نعمان قورتولموش ،نائب رئيس الوزراء التركي،أنه يتوقع تشكيل حكومة ائتلافية، بعد أول جولة مباحثات يجريها رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو مع الأحزاب الأخرى.

وأعرب قورتولموش، عن اعتقاده بأن رئيس الحكومة “قادر على تقديم خيار حكومة ائتلافية، ترضي الشارع التركي”، بعد أول جولة محادثات يجريها داود أوغلو مع أحزاب البرلمان، عقب تكليفه بتشكيل الحكومة.

ذكرت وكالة الأناضول نقلًا عن قناة “سي إن إن التركية” قول قورتولموش  “في حال عدم التوصل إلى هذه النتيجة، سنلجأ إلى الشعب مرة أخرى “إجراء انتخابات مبكرة”.

وعبّر عن عدم رغبة حزبهم “العدالة والتنمية” بإجراء استطلاعات للرأي، والتوجه إلى انتخابات مبكرة، “في حال كسب الحزب نقطتين أو ثلاث نقاط إضافية” في الاستطلاعات.

وقال إن رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، طلب طوال مسيرته السياسية إجراء الانتخابات في أوانها، وعارض دائمًا الانتخابات المبكرة، “لأنه يعلم أن تركيا تضررت كثيرا من الانتخابات المبكرة في السابق”.

كان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قد قبل الثلاثاء الماضي، استقالة حكومة رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”، في خطوة روتينية تسبق تشكيل الحكومة الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023