شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الله يدين حكمًا بسجن معارض بحريني شيعي

حزب الله يدين حكمًا بسجن معارض بحريني شيعي
أدانت حركة "حزب الله" اللبناني، اليوم الثلاثاء، الحكم الذي أصدره القضاء البحريني بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة، علي سلمان، 4 سنوات، واعتبرت الحركة "أن الحكم لا علاقة له بالقضاء والقانون والعدالة

أدانت حركة “حزب الله” اللبناني، اليوم الثلاثاء، الحكم الذي أصدره القضاء البحريني بسجن الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة، علي سلمان، 4 سنوات، واعتبرت الحركة “أن الحكم لا علاقة له بالقضاء والقانون والعدالة، وإنما هو حكم كيدي انتقامي”.

ودعا الحزب: “المؤسسات القانونية والمدنية العربية والدولية إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل الضغط للإفراج عن أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان”.

وأصدرت محكمة بحرينية حكماً ابتدائياً يقضي بسجن أمين عام جمعية “الوفاق” المعارضة، علي سلمان، لمدة 4 سنوات، بعد إدانته بعدة تهم بينها “إهانة وزارة الداخلية”، في حين تمت تبرئته من تهمة “الترويج لتغيير النظام السياسي”.

وكانت محكمة بحرينية قضت في 20 مايو الماضي بحجز القضية التي يحاكم فيها سلمان بعدة تهم؛ بينها تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة، للنطق بالحكم في 16 يونيو الجاري “اليوم”، مع استمرار حبسه.

يشار إلى أن أمين عام الوفاق محتجز منذ 28 ديسمبر الماضي، وبدأت محاكمته أمام المحكمة الكبرى الجنائية يوم 28 يناير الماضي بعدة تهم من بينها “الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة”.

وسبق أن نفت “الوفاق” التهم الموجهة لأمينها العام، مشيرة إلى أنه “نفاها جملة وتفصيلاً، ولا يوجد أي مبرر قانوني ولا أخلاقي للاعتقال ولا المحاكمة إطلاقاً”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023