شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد الصراع بين “تنظيم الدولة” والقوات العراقية حول “مصفاة بيجي”

تجدد الصراع بين “تنظيم الدولة” والقوات العراقية حول “مصفاة بيجي”
شن "تنظيم الدولة"، هجومًا أدى لمقتل خمسة رجال شرطة في بلدة قرب مصفاة بيجي الأكبر بالعراق، في هجوم قد يساعد في تخفيف الضغوط عن مقاتلي التنظيم المحاصرين في المنشأة المهمة من الناحية الإستراتيجية.

شن “تنظيم الدولة”، هجومًا أدى لمقتل خمسة رجال شرطة، في بلدة قرب مصفاة بيجي الأكبر بالعراق، في هجوم قد يساعد في تخفيف الضغوط عن مقاتلي التنظيم المحاصرين في المنشأة المهمة من الناحية الإستراتيجية.

وذكر موقع العربية، أن مسؤول أمني في مركز قيادة أمنية إقليمية، قال إن مسلحي التنظيم نفذوا عملية في قرية تل أبو جراد، في إطار معركتهم للسيطرة على مصفاة بيجي، التي تبادل أطراف الصراع السيطرة عليها.

وبعد وصول تعزيزات، استعاد مسلحو التنظيم، السيطرة على ثلاثة أحياء في البلدة القريبة من المصفاة في بيجي، لكن المسؤول الأمني قال إن اشتباكات اندلعت من جديد هناك.

ونفى قائد عمليات صلاح الدين، الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول سيطرة “داعش” على أجزاء كبيرة من مصفاة بيجي شمال تكريت.

وأكد أن القوات المشتركة داخل المصفاة يبلغ عددها أضعاف القوة العسكرية التي كانت مكلفة بحماية منشآت المصفاة، وأشار إلى أن “تنظيم الدولة” يقوم بالتعرض بشكل متكرر على شرق المصفاة من منطقة الفتحة ومن منطقة البو جواري، التي تحد المصفاة جنوبًا، في محاولة للتسلل إلى داخل المصفاة النفطية والسيطرة عليه.

وأكد الساعدي مقتل نحو 60 عنصرًا من “داعش” بعملية مشتركة للقوات العسكرية وطيران التحالف في محيط المصفاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023