شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد هزيمتهم في تل أبيض.. عناصر “داعش” تحلق لحاها قبل الهرب لتركيا

بعد هزيمتهم في تل أبيض.. عناصر “داعش” تحلق لحاها قبل الهرب لتركيا
نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، خبرًا عن أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لجئوا لحلق لحاهم والهرب إلى تركيا، بعد هزيمة التنظيم في تل أبيض.

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، خبرًا عن أن عناصر تنظيم الدولة “داعش” لجئوا لحلق لحاهم والهرب إلى تركيا، بعد هزيمة التنظيم في تل أبيض.

وذكر موقع “دوت مصر”، نقلًا عن الصحيفة، أن محلات الحلاقة والملابس على الجانب التركي من الحدود مع سوريا، شهدت إقبالًا مكثفًا بفضل أعداد أعضاء التنظيم الهاربين بعد هزيمتهم على يد القوات الكردية.

وأضافت “معظم مقاتلي “داعش” فضلوا الهرب جنوبًا نحو الرقة، ولكن الذين هربوا للشمال اندس عدد منهم بين اللاجئين السوريين العرب الذين هربوا بدورهم من تل أبيض خوفًا من مليشيات حماية الشعب الكردية، وظهر بين اللاجئين من فضل إخفاء ملامح وجهه حتى لا يتم التعرف عليه.

وعبر عدد من اللاجئين، عن عدم قدرتهم على العودة لتل أبيض، قائلين إن الكرد سيفعلون بهم ما يفعله الإسرائيليون بالفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة ترى في الأكراد الحليف المناسب لها في قتال “داعش”، كون قيادتهم علمانية ولديها دافع لقتال المتطرفين، إلا أن العرب السنة الذين اضطروا للهرب من تل أبيض ينظرون لهذه السياسة كمحاولة لدعم الكرد في بناء دولة خاصة بهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023