شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تدعو الموظفين العموميين وطلاب المدارس لمقاطعة “الصوم”

الصين تدعو الموظفين العموميين وطلاب المدارس لمقاطعة “الصوم”
تأتي الصين في مقدمة الدول التي يسكنها الملايين من المسلمين أبرزها "إقليم شينجيانج"، فمع حلول شهر رمضان، شددت الحكومة المحلية في إقليم شينجيانج بأقصى غرب الصين رقابتها على ممارسة الشعائر الدينية التي يتبعها الإيغور المسلمون.

 تأتي الصين في مقدمة الدول التي يسكنها الملايين من المسلمين أبرزها “إقليم شينجيانج”، فمع حلول شهر رمضان، شددت الحكومة المحلية في إقليم شينجيانج بأقصى غرب الصين رقابتها على ممارسة الشعائر الدينية التي يتبعها الإيغور المسلمون.

وذكر موقع البديل، أنه دائمًا ما يشهد إقليم شينجيانج اضطرابًا أمنيًا على خلفية تزايد الهجمات التي توصف  بالإرهابية، والتي ألقت بكين باللوم فيها على متشددين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وطوال الأيام القليلة الماضية، نشرت وسائل الإعلام الرسمية ومواقع حكومية على الإنترنت في شينجيانج تقارير وإخطارات رسمية تطالب أعضاء الحزب والموظفين العموميين والطلاب والمدرسين بشكل خاص عدم صوم رمضان، وهو أمر حدث في العام الماضي أيضًا.

وقالت الحكومة على موقعها بالإنترنت إن مسئولي سلامة الغذاء في “إقليم جينجخه” القريب من الحدود مع كازاخستان قرروا الأسبوع الماضي أنهم “سيوجهون ويشجعون” مطاعم الأطعمة الحلال على البقاء مفتوحة في المواعيد المعتادة خلال شهر رمضان، وأضافت أن المطاعم التي ستبقي أبوابها مفتوحة لن يزورها مفتشو سلامة الغذاء كثيرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023