شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 مناسبات تحدث فيهم السيسي عن الإسلام والفاشية الدينية

7 مناسبات تحدث فيهم السيسي عن الإسلام والفاشية الدينية
تجديد الخطاب الديني، الثورة الدينية، الفاشية الدينية، عبارات لطالما هاجم بها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في العديد من المناسبات لتبرير الهجوم على التيار الإسلامي على رأسهم جماعة الاخوان المسلمين.

تجديد الخطاب الديني، الثورة الدينية، الفاشية الدينية، عبارات لطالما رددها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في العديد من المناسبات لتبرير الهجوم على التيار الإسلامي على رأسهم جماعة الإخوان المسلمين.

مع مستشار كاميرون

في لقاء جمعهما أمس الأربعاء، قال السيسى، لكيم داروك مستشار الأمن القومي البريطاني، إن مصر ساهمت بفاعلية في حماية المنطقة والعالم بأسره من فاشية دينية كانت ستجتاح دولة وتدمر ثمار تقدمه، ومازالت تواصل جهودها الدؤوبة لتصويب الخطاب الديني.

في لقائه مع ميركل

خلال المؤتمر الصحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، قال السيسي، إن مصير المنطقة كان سيتجه نحو الفاشية الدينية لو لم تتدخل مصر وتمنعها، ولم يكن الغرب وقتها يستطيع مساعدتنا، بل كان المصريون سيتحولون إلى لاجئين ومشردين في دول العالم.

احتفالية ليلة القدر

في الاحتفال بليلة القدر، طالب السيسي رجال الدين والأزهر بتقديم خطاب ديني سمح وسطي يعبر عن الإسلام والمسلمين، وشدد على دور مؤسسات الدولة لمجابهة الإساءة للدين والتطبيق الفاسد لأصوله.

المولد النبوي الشريف

وفي ذكرى المولد النبوي الشريف، قال السيسي، موجهًا حديثه لأهل الدين “لازم نتوقف كثيرًا قدام الحالة اللي إحنا موجودين فيها”، وقال “هناك نصوص وأفكار تم تقديسها على مئات السنين وأصبح الخروج عليها صعب أوي، لدرجة أنها بتعادي الدنيا كلها”.

وطالب السيسي الأزهر بإطلاق ثورة دينية فكرية لمواجهة الفكر المتطرف المنتج للإرهاب.

حوار مع “وول ستريت جورنال”

وفي حواره لصحيفة “وول ستريت جرنال”، قال السيسي، إن هناك مفاهيم وتصورات مغلوطة وخاطئة عن الإسلام الحقيقي، مشددا أن الدين الإسلامي تحت حراسة روح الإسلام وجوهره نفسه، وليس تحت حراسة أي من البشر، وأضاف “البشر يأخذون جوهره وينحرفون به إلى اليمين أو اليسار”.

لقاؤه مع وزير دفاع مالي

وفي لقاءه بوزير دفاع مالي، اعتبر السيسي أن مواجهة ما وصفه بـ”الإرهاب” لا تقتصر على الجانب العسكري والأمني، ولكن تتطلب تصويب الخطاب الديني، وتفسير صحيح الدين ونقله إلى المواطنين، لافتًا أن الفهم والتفسير الخاطئ للدين يمنح أبعادًا إضافية للتطرف والإرهاب، ويساعد على نمو الفكر المتطرف وانتشاره -على حد قوله-

حديث لإذاعة القرآن الكريم

وفي حواره مع إذاعة القرآن الكريم، زعم السيسي أن العالم الإسلامي يحتاج إلى وقفة مع النفس وثورة من أجل الدين وليس على الدين لتصحيح المفاهيم المغلوطة وإظهار وتطبيق القيم السمحة والتعاليم الغراء للدين الحنيف.

.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023