شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وقفة احتجاجية بتركيا رفضًا لإعدام مرسي ورفاقه

بالصور.. وقفة احتجاجية بتركيا رفضًا لإعدام مرسي ورفاقه
نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات "IHH"، وقفة احتجاجية في تركيا، أمس الأربعاء؛ تنديدًا بأحكام الإعدامات في مصر.

نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات ،”IHH” وقفة احتجاجية في تركيا، أمس الأربعاء؛ تنديدًا بأحكام الإعدامات في مصر.

حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء الماضي، أحكامًا أولية، بإعدام 16 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر”، بينهم 3 قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، منهم “خيرت الشاطر” نائب مرشد جماعة الإخوان، كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد (25 عامًا) على 17 متهمًا في القضية نفسها، في مقدمتهم الرئيس “مرسي”، ومحمد بديع، المرشد العام للجماعة.

كما حكمت المحكمة، بالإعدام بحق الرئيس مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”وادي النطرون”، إلى جانب 5 آخرين حضوريًا، و94 غيابيًا، بينهم العالم الإسلامي “يوسف القرضاوي”، ووزير الإعلام الأسبق “صلاح عبدالمقصود”.

وردَّد المتظاهرون شعارات مناهضة لقائد الانقلاب “عبدالفتاح السيسي”، من قبيل “مصر حرة”، و”يسقط حكم العسكر”، و”مصر ستكون حرة”، و”ألا ترى يا كاميرون؟ السيسي اغتال الديمقراطية.

ورفع المتظاهرون، أعلامًا مصرية وأخرى ترمز لشعار رابعة، ولافتات حملت عبارات مؤيدة للرئيس “مرسي”، ورافضة لحكم الإعدام الصادر بحقه، وذلك من قبيل “نحن مع مرسي، وحكم بالإعدام على أول رئيس منتخب لمصر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023