شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داوود أوغلو: أبوابنا مفتوحة لتشكيل حكومة ائتلافية

داوود أوغلو: أبوابنا مفتوحة لتشكيل حكومة ائتلافية
أكد رئيس الوزراء التركي، زعيم حزب العدالة والتنمية، أحمد داوود أوغلو، أن حزبه منفتح على الحوار مع مختلف الأطراف السياسية، بخصوص تشكيل الحكومة الائتلافية المنتظرة

أكد رئيس الوزراء التركي، زعيم حزب العدالة والتنمية، أحمد داوود أوغلو، أن حزبه منفتح على الحوار مع مختلف الأطراف السياسية، بخصوص تشكيل الحكومة الائتلافية المنتظرة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية قبيل مشاركته في برنامج “إفطار رمضاني” بإسطنبول، حيث لفت داوود أوغلو إلى أنه سيلتقي زعماء كل الأحزاب الممثلة في البرلمان، وسيتحدث إليهم بكل وضوح، بعد أن يجري تكليفه بتشكيل الحكومة من قبل رئيس الجمهورية.

وأشار داوود أوغلو إلى أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول الحكومة المرتقبة، مجرد “آراء شخصية وتمنيات”، مؤكدًا أن أي رأي لم يرد على لسانه شخصيًا، “لا يمثّل الموقف الرسمي لحزب العدالة والتنمية”.

وتعهد زعيم العدالة والتنمية ببذل ما بوسعه من أجل تشكيل حكومة تدير البلاد “بحسن نية وبشكل فاعل”، مضيفا بالقول “أبوابنا ليست مغلقة في وجه أحد”.

وحسب النتائج الرسمية النهائية للانتخابات العامة، التي جرت في 7 يونيو الجاري، فاز حزب العدالة والتنمية بـ258 مقعدًا من أصل 550 عدد مقاعد البرلمان، بينما حصد حزب الشعب الجمهوري 132 مقعدًا، وحزب الحركة القومية 80 مقعدًا، وحزب الشعوب الديمقراطي 80 مقعدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023