شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آلاف من لاجئي سوريا يغادرون تركيا عائدين إلى قراهم بـ”تل أبيض”

آلاف من لاجئي سوريا يغادرون تركيا عائدين إلى قراهم بـ”تل أبيض”
عاد نحو 2750 سورياً إلى بلادهم، بعد لجوئهم إلى تركيا، هرباً من الاشتباكات التي شهدتها مدينة تل أبيض ومحيطها، التابعة لمحافظة الرقة (شمال)، ومن قصف قوات التحالف الدولي لمحاربة "الدولة"...

عاد نحو 2750 سوريا إلى بلدهم من تركيا، بعد هروبهم من الاشتباكات التي شهدتها مدينة تل أبيض ومحيطها، التابعة لمحافظة الرقة (شمال)، ومن قصف قوات التحالف الدولي لمحاربة “الدولة”.

ودخل 2750 من السوريين اللاجئين إلى تركيا، خلال اليومين الماضيين إلى الأراضي السورية، من معبر “أقجه قلعة” الحدودي، المقابل لمعبر تل أبيض، على الجانب السوري، قادمين من ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، بحسب وكالة “الأناضول”.

واستقبلت تركيا خلال الأيام الماضية قرابة 23 ألف لاجئ سوري، معظمهم من النساء والأطفال، فرّوا من تل أبيض ومحيطها، ويقيمون في مخيمات إيواء مخصصة للاجئين أو لدى أقاربهم في تركيا.

وسيطرت القوات المشتركة، المكونة من “وحدات حماية الشعب” الكردية، وفصائل من الجيش الحر، بدعم جوي من قوات التحالف الذي تقوده واشنطن، الأسبوع الماضي، على مدينة تل أبيض المحاذية للحدود التركية، بعد معارك مع تنظيم “الدولة” الذي كان يسيطر عليها.

وأعربت الإدارة الأمريكية، يوم الجمعة قبل الماضي، عن قلقها من ورود تقارير تحدثت عن استغلال حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري (PYD) -تتبع له وحدات الحماية- للدعم الجوي لقوات التحالف، وتهجيره أعداداً كبيرةً من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم.

ومنذ منتصف مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، مما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023