شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: خطوة الفلسطينيين ضد إسرائيل لدى المحكمة الجنائية نتائجها عكسية

واشنطن: خطوة الفلسطينيين ضد إسرائيل لدى المحكمة الجنائية نتائجها عكسية
قال البيت الأبيض، أمس الخميس، أن سعي الفلسطينيين إلى اتهام إسرائيل بجرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية "سيأتي بنتائج عكسية"، مؤكدًا معارضة واشنطن لها.

قال البيت الأبيض، أمس الخميس، أن سعي الفلسطينيين إلى اتهام إسرائيل بجرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية “سيأتي بنتائج عكسية”، مؤكدًا معارضة واشنطن لها.

وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اليستر باسكي، بعد تقديم الفلسطينيين وثائق للمحكمة أن واشنطن “أعلنت بوضوح أنها تعارض الخطوات ضد إسرائيل لدى المحكمة الجنائية الدولية كونها ستأتي بنتائج عكسية”، خصوصًا والولايات المتحدة ليست عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية.

وبدأت مدعية المحكمة فاتو بنسودا في يناير إجراءً أوليًا بهدف تحديد ما إذا كان لديها ما يكفي من العناصر لفتح تحقيق حول جرائم حرب ارتبكت في قطاع غزة في صيف 2014.

ويتناول الملف الذي قدمه الفلسطينيون قضيتين: الأولى تتصل بجرائم حرب مفترضة ارتكبت في حرب صيف 2014، والثانية تتعلق بـ”الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة”.

ويندرج تقديم هذا الملف في إطار الحملة الدبلوماسية والقضائية التي بدأها الفلسطينيون لدى المؤسسات الدولية لملاحقة إسرائيل.

ولم توقع إسرائيل على ميثاق المحكمة الجنائية الدولية، لكن دولة فلسطين أصبحت عضوًا رسميًا في بداية أبريل، بعدما وقعت على ميثاق المحكمة في يناير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023