شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش التركي يلقي القبض على 12 عنصرًا بــ”تنظيم الدولة”

الجيش التركي يلقي القبض على 12 عنصرًا بــ”تنظيم الدولة”
ألقت قوات الجيش التركي، الموجودة على الحدود السورية، القبض على 12 عنصرًا تابعين لـ"تنظيم الدولة"، بينهم 5 أقل من سن 18 عامًا.

ألقت قوات الجيش التركي، الموجودة على الحدود السورية، القبض على 12 عنصرًا تابعين لـ”تنظيم الدولة”، بينهم 5 أقل من سن 18 عامًا.

وذكر موقع “ترك برس”، أن صحيفة “يني شفق” التركية، قالت إن هيئة الأركان التركية للجيش والقوات المسلحة، أصدرت بيانًا جاء فيه أن عملية القبض تمت في منطقة ألبيلي التابعة لمدينة كيليس الواقعة جنوبي تركيا مع الحدود السورية، وذلك في أثناء محاولتهم التسلل عبر الشريط الحدودي إلى الأراضي التركية.

وأضاف البيان الذي أصدرته الهيئة، أن 4 عناصر من تنظيم حزب العمال الكردستاني، سلموا أنفسهم إلى القوات التركية، بمدينتي هاكاري وبينجول.

وكانت القوات التركية المرابطة على الحدود مع سوريا، قد ألقت القبض في 16 يونيو الجاري، على 5 من عناصر “تنظيم الدّولة”، وذلك إثر فرارهم من منطقة تل أبيض بعد أن فقدوا سيطرتهم عليها ومحاولتهم دخول الأراضي التركية بطرق غير مشروعة.

وقامت وحدات من الجيش السوري الحر، بالاشتراك مع عناصر من تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بملاحقة عناصر “تنظيم الدولة” الذين تجاوزوا الأسلاك الشائكة التي تفصل بين الطرفين التركي والسوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023