شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تستجوب المشتبه بتنفيذه هجومًا على مصنع للكيماويات

فرنسا تستجوب المشتبه بتنفيذه هجومًا على مصنع للكيماويات
أدلى المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مصنع بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، باعتراف بقطع رأس رئيسه في العمل إيرف كورنارا، قبل أن يهاجم مصنعًا للكيماويات بالقرب من المدينة، حسب مصادر قريبة من التحقيق.

أدلى المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مصنع بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، باعتراف بقطع رأس رئيسه في العمل، إيرف كورنارا، قبل أن يهاجم مصنعًا للكيماويات بالقرب من المدينة، حسب مصادر قريبة من التحقيق.

وذكر موقع “BBC”، أن المتهم ياسين صالحي، زود المحققين بمعلومات حول ظروف ارتكاب الجريمة، وفقًا للمصادر التي قالت إنه سينقل إلى باريس لاستكمال التحقيق معه بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب.

وجاء اعتراف المتهم وهو أب لثلاثة أطفال بعد أن كشف النقاب عن أنه أرسل صورة “سيلفي” له إلى جانب رأس الضحية التي قطعها، إلى شخص في كندا عبر “واتس آب”.

وقال المحققون، إن صالحي، “35 عامًا”، تسبب في انفجار بالمصنع بعد أن صدم سيارته في منطقة تحتوي على سوائل قابلة للاشتعال.

وعثرت الشرطة على رئيسه في العمل، صاحب شركة نقل، مقطوع الرأس وبجانبه علم عليه كتابة باللغة العربية.

وقالت مصادر قريبة من التحقيق، إن صالحي كان على اتصال بشخص يدعى فريدريك جان سالفي المعروف باسم “علي” والمتهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات في إندونيسيا مع أعضاء في تنظيم القاعدة.

ويحاول التحقيق الفرنسي البحث عن صلات مع فرنسيين يقاتلون في صفوف “تنظيم الدولة”؛ حيث تعرفت أجهزة الأمن على 473 شخصًا غادروا فرنسا للقتال في كل من العراق وسوريا.

وعقد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اجتماعًا أمنيًا مع وزراء حكومته، بينما أنهى مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، زيارته إلى أميركا الجنوبية وعاد إلى فرنسا، التي رفعت أعلى درجة تأهب بعد الهجوم في مدينة سان-كونتان- فالافية الصغيرة، 40 كيلو مترًا من ليون.

وقال مانويل، إن العالم “في حرب ضد الإرهاب، وإن فرنسا تواجه تهديدًا إرهابيًا كبيرًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023