شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القسام” تنفي أية علاقة لها بهجمات سيناء مؤكدة: مقصدنا فلسطين المحتلة

“القسام” تنفي أية علاقة لها بهجمات سيناء مؤكدة: مقصدنا فلسطين المحتلة
نفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أية علاقة لها بالهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، الأربعاء الماضي.

نفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أية علاقة لها بالهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، الأربعاء الماضي.

وذكرت وكالة الأناضول، أن “أبو عبيدة”، المتحدث الرسمي باسم “القسام”، قال -في تصريح، نشر اليوم-: “إن جهتنا ومقصدنا هي فلسطين المحتلة، لا غيرها، وأجندتنا داخلها”.

وأضاف “ولا يوجد تفكير لدينا لصنع أي أجندة خارجية، ومعركتنا واضحة المعالم”.

ووصف أبو عبيدة، التصريحات الإسرائيلية، حول علاقة كتائب القسام بما يجري في سيناء، بأنها “محض أكاذيب وتلفيق”، وأنها “محاولة جديدة لخلط الأوراق وزرع الفتنة والفوضى”.

وكان منسق شؤون المناطق الفلسطينية في الحكومة الإسرائيلية الجنرال “يوآف مردخاي”، قد اتهم كتائب القسام بالضلوع في الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، الأربعاء الماضي.

وزعم مردخاي، أن كتائب القسام تربطها علاقة وثيقة مع “تنظيم الدولة”.

وسقط عشرات القتلى والجرحى، من عناصر الجيش والشرطة، في هجوم نفذه مسلحون على نقاط للتفتيش بسيناء شمال شرقي مصر، الأربعاء الماضي، وتبنت الهجوم جماعة متشددة، بايعت “تنظيم الدولة”، مؤخرًا، تدعى “ولاية سيناء”.

وكانت حركة حماس، قد استنكرت الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، وقال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” -في لقاء تلفزيوني مع قناة “القدس” الفضائية، التي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة-: “ندين الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية، هذه الهجمات تضر بأمننا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023