شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داوود أوغلو: محادثات تشكيل الحكومة التركية تبدأ الأسبوع المقبل

داوود أوغلو: محادثات تشكيل الحكومة التركية تبدأ الأسبوع المقبل
أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أن المحادثات ستبدأ الأسبوع المقبل لتشكيل حكومة ائتلاف جديدة في تركيا، بعد عدم تمكن الحزب الحاكم من تحقيق الغالبية المطلقة في الانتخابات التشريعية

أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أن المحادثات ستبدأ الأسبوع المقبل لتشكيل حكومة ائتلاف جديدة في تركيا، بعد عدم تمكن الحزب الحاكم من تحقيق الغالبية المطلقة في الانتخابات التشريعية.

ويتوقع أن يطلب الرئيس رجب طيب أردوغان من حزب العدالة والتنمية أن يتم تشكيل حكومة ائتلاف، وكان الحزب قد حصل على أعلى عدد من الأصوات في انتخابات السابع من يونيو، إلا أنه خسر الغالبية لأول مرة منذ 2002، كما يحتاج داوود أوغلو إلى دعم حزب واحد آخر على الأقل لتشكيل حكومة.

وصرح داوود أوغلو أمام أنصاره الجمعة في محافظة كونيا في وسط الأناضول: “بإذن الله سنبدأ المفاوضات الأسبوع المقبل، حتى لا نترك شعبنا المؤلف من 78 مليون نسمة دون حكومة”.

وقال إنه سيلتقي الأحزاب الثلاثة الأخرى في البرلمان، وهي حزب الشعب الجمهوري الذي جاء في المرتبة الثانية، وحزب الحركة القومية وحزب الشعب الديمقراطي الموالي للأكراد، اللذان حلا في المرتبة الثالثة.

وفي حال فشلت جهود تشكيل ائتلاف خلال 45 يوما حسب الدستور، يستطيع أردوغان أن يدعو إلى انتخابات مبكرة خلال 45 يوما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023