شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“خلافات كبيرة” بمحادثات الدول الكبرى حول نووي إيران

“خلافات كبيرة” بمحادثات الدول الكبرى حول نووي إيران
كشف الاجتماع الوزاري الذي عقد بين إيران والقوى الـ6 الكبرى عن استمرار وجود خلافات كبيرة بين الجانبين، قبل يوم من الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نووي، حسبما قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الإثنين...

كشف الاجتماع الوزاري الذي عقد بين إيران والقوى الـ6 الكبرى عن استمرار وجود خلافات كبيرة بين الجانبين، قبل يوم من الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نووي، حسبما قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الإثنين.

وقال مصدر قريب من فريق التفاوض الإيراني لوكالة الأنباء الإيرانية “كشف الاجتماع الوزاري بين إيران والقوى الست، أنه لا تزال هناك خلافات كبيرة، لكن الجانبين يتسمان بالجدية أيضا لحل الخلافات”.

وتنتهي المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نووي غداً الثلاثاء، لكن المفاوضين يقولون إن المحادثات قد تتجاوز ذلك الموعد.

كان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، حذر من احتمالية فشل المحادثات النووية مع إيران، إلا إذا اتخذت الدول خيارات نهائية حاسمة للتوصل إلى اتفاق.

وقال كيري للصحفيين قبل اجتماعات مع نظرائه من القوى العالمية الأخرى وإيران، أمس الأحد: “عند هذه النقطة، يمكن لهذه المفاوضات أن تسير في أي من الاتجاهين”، مضيفا “لم نصل بعد إلى النقطة التي ينبغي عندها اتخاذ قرار بشأن العديد من القضايا الأكثر صعوبة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023