شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: ارتفاع أعداد المشردين بجنوب السودان

الأمم المتحدة: ارتفاع أعداد المشردين بجنوب السودان
أشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إلى تزايد أعداد المشردين في دولة جنوب السودان، جراء استمرار الصراع بين الرئيس "سلفاكير ميارديت، ونائبه السابق "رياك مشارك"...

أكد اتفان دوجريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، تزايد أعداد المشردين في دولة جنوب السودان، جراء استمرار الصراع بين الرئيس “سلفاكير ميارديت، ونائبه السابق “رياك مشارك”.

وقال دوجريك، اليوم الثلاثاء، إنه “مع اقتراب الذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان، بعد غد الخميس، تتزايد أعداد المشردين داخليا في البلاد، نتيجة استمرار الصراع بين رئيس البلاد، ونائبه الأسبق”.

وأضاف  في مؤتمر صحفي، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن “بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان “أونميس”، ذكرت أن عدد المدنيين الباحثين عن ملاذات آمنة داخل البلاد، وصل إلى أكثر من 150 ألف شخص”

ولفت إلى أن “مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، كشف أن عدد اللاجئين من جنوب السودان بلغ أكثر من 740 ألف شخص، بينما وصلت أعداد المشردين داخليا إلى أكثر من 1.5 مليون نسمة”.

وتابع دوجريك”قائلا: “وفقا لتقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، شهدت الأسابيع الأخيرة تصعيدا كبيرا في أعمال العنف في ولايات الوحدة، وأعالي النيل، وأجبرت المعارك العنيفة عشرات الآلاف من الناس على الفرار إلى الأدغال والمستنقعات، وإلى مناطق يصعب الوصول إليها”.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023