شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الفلسطينية تدين قرارًا إسرائيليًا ببناء جدار فاصل قرب بيت لحم

الخارجية الفلسطينية تدين قرارًا إسرائيليًا ببناء جدار فاصل قرب بيت لحم
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية، الذي أعطت بموجبه الضوء الأخضر للجيش الإسرائيلي للبدء بأعمال بناء جدار فاصل في منطقة "وادي ودير الكريمزان" في بلدة بيت جالا، جنوب الضفة الغربية.

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية، الذي أعطت بموجبه الضوء الأخضر للجيش الإسرائيلي للبدء بأعمال بناء جدار فاصل في منطقة “وادي ودير الكريمزان” في بلدة بيت جالا، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء، نقلًا عن بيان للخارجية الفلسطينية، أن القرار يأتي في إطار “استمرار الحكومة الإسرائيلية في توسيع الاستيطان وتهويد الأراضي الفلسطينية، وتدمير مقومات وجود دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة”.

وأضافت “القرار اغتيال بشع لمبدأ حل الدولتين على مرأى ومسمع من العالم ودوله المختلفة”.

ويضم دير كريمزان، كنيسة تاريخية، وملاعب، ومدارس، وغابة حرجية، ومتنزهات.

وكان سكان بيت جالا قد لجأوا للقضاء قبل 8 سنوات، للمطالبة بوقف خطة الحكومة الإسرائيلية ببناء جزء من الجدار الذي سيفصل دير كريمزان إلى نصفين، ويرون أن الهدف الرئيسي من بناء هذا الجدار هو ربط مستوطنات “غيليو” و”هار غيليو”، المبنيتان في الأساس على أرض مدينتهم.

وطالبت “الخارجية” الفلسطينية، المجتمع الدولي ودولة الفاتيكان بالتحرك العاجل لوقف “بناء هذا الجدار العنصري”، وحماية مبدأ حل الدولتين من عمليات الاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي واسعة النطاق. 

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، قرارًا أعطت بموجبه الضوء الأخضر للجيش الاسرائيلي، لبدء أعمال بناء جدار الفصل العنصري في منطقة وادي الكريمزان في بيت جالا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023