شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماية المستهلك يُحيل توكيل “سكودا” للنيابة العامة

حماية المستهلك يُحيل توكيل “سكودا” للنيابة العامة
أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز أحال شركة أرتوك أوتو وكيل سيارات سكودا إلى نيابة الخليفة، نظرًا لعدم إلتزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها

أكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز أحال شركة أرتوك أوتو، وكيل سيارات سكودا، إلى نيابة الخليفة، نظرًا لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز، والذي يقضي بإلزامها بإصلاح السيارة محل الشكوى وفقًا للقانون، موضحًا أن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التي قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى، وهو الأمر الذي يوضح إصرار الشركة المحالة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأوضح “يعقوب” في بيان له اليوم السبت، أن الجهاز كان قد تلقى شكوى من أحد المواطنين تتضرر فيها من قيامها بشراء سيارة ماركة سكودا أوكتافيا موديل 2015، وباستعمالها تبين وجود عدة عيوبوهي ”صوت احتكاك بالجانب الأيسر – عيب بصرة العجل – عيب بزجاج السيارة – عدم وجود المصفحة تحت المحرك-عيب بالأر بي إم”، وباللجوء للشركة وجد مماطلة في حل المشكلة.

وأضاف أنه تم مباشرة التحقيق في الشكوى بواسطة اللجنة الفنية للسيارات بالجهاز، وانتهت اللجنة بتوصياتها إلى فحص السيارة بكلية هندسة المطريه جامعة حلوان ووضع تقرير بشأنها.

وثبت بتقرير كلية الهندسة، أن السيارة بدون مصفحة وعدم تخطى سرعة المحرك عن 3000 لفة- د وصوت من صرر وبلي العجلات الخلفية، مع صوت احتكاك بالجانب الأيسر من السيارة، وعلى هذا انتهى تقرير اللجنه الفنية بالجهاز إلى إدخال السيارة مركز الخدمة لإصلاح جميع العيوب الواردة بتقرير كلية الهندسة.

وفي ضوء ذلك تم عرض الشكوى على مجلس الإدارة الذي أصدر قراره بإلزام الشركة بإصلاح السيارة محل الشكوى وتلافي جميع العيوب الوارد ذكرها بتقرير كلية الهندسة، وذلك خلال 20 يوما ولكن الشركة لم تمتثل للقرار فتم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1، 8، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأكد ”يعقوب” أن الجهاز يراعي حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بقرارات مجلس الادارة وبصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين وتشكل خطراً على صحته وسلامته من خلال الاحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءًا لتداعياتها الخطيرة.

ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023