شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 من “تنظيم الدولة” في قصف ومواجهات بالعراق

مقتل 13 من “تنظيم الدولة” في قصف ومواجهات بالعراق
صرحت مصادر أمنية، أن 13 عنصرًا من "تنظيم الدولة" قُتلوا، اليوم الأحد، في قصف لطيران التحالف الدولي، ومواجهات مع القوات العراقية، في مناطق متفرقة بالعراق.

صرحت مصادر أمنية، أن 13 عنصرًا من “تنظيم الدولة” قُتلوا، اليوم الأحد، في قصف لطيران التحالف الدولي، ومواجهات مع القوات العراقية، في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن وليد الدليمي الضابط في قيادة عمليات الأنبار التابعة للجيش قال إن “طيران التحالف الدولي، وبالتنسيق مع الجهد الاستخباري التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية “في الجيش العراقي”، قصف مقر عناد شلال جاسر العبيدي، والي “تنظيم الدولة” لمنطقة الدولاب في مدينة هيت، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، ما أسفر عن مقتله، وأربعة آخرين من مرافقيه، وإصابة عدد آخر بجروح”.

وفي منطقة الفتحة التي تتوسط ثلاث محافظات عراقية هي صلاح الدين، وكركوك “شمال”، وديالى”شرق”، قتل 5 عناصر من “تنظيم الدولة”، واثنان من القوات الأمنية، في مواجهات اندلعت بين الطرفين، بحسب مصدر أمني تحدث للأناضول، مفضلًا عدم الكشف عن اسمه.

من جهته، قال صادق الحسيني، رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة ديالى “شرق”، للأناضول إن “ثلاثة عناصر أجانب “لم يذكر جنسياتهم” من “تنظيم الدولة”، قتلوا خلال مواجهات مع قوات الحشد الشعبي “ميليشيات تابعة للحكومة”، في ناحية الصقلاوية التي تتبع قضاء الفلوجة، بمحافظة الأنبار”.

وتوجد في كل محافظة عراقية، لجنة أمنية تعنى بالشؤون الأمنية في المحافظة، وترتبط مع مجلسها، ويشارك أبناء ديالي في صفوف الحشد الشعبي، ضد “تنظيم الدولة” في محافظتي الأنبار، وصلاح الدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023