شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: اتفاق “النووي” بات قريبا

إيران: اتفاق “النووي” بات قريبا
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن التوصل إلى اتفاق مع القوى الكبرى حول الملف النووي الإيراني بات "قريبا جدا"، بعد أكثر من أسبوعين من المفاوضات المكثفة في فيينا...

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن التوصل إلى اتفاق مع القوى الكبرى حول الملف النووي الإيراني بات “قريبا جدا”، بعد أكثر من أسبوعين من المفاوضات المكثفة في فيينا.

وقال الرئيس الإيراني في كلمة ألقاها خلال إفطار في طهران إقامته جمعية نسائية “لقد أنجزنا الكثير ولا بد أن نصل إلى القمة التي بتنا قريبين منها جدا”.

وأضاف روحاني، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية “نحن اقتربنا جدا إلى حد أننا إذا تطلعنا من تحت نعتقد بأننا قد وصلنا بالفعل، أما إذا كنا فوق بأننا نلاحظ أنه لا يزال من الضروري القيام ببضع خطوات إضافية”.

وتابع الرئيس الإيراني: “الحمد لله لقد التزمت بوعودي الانتخابية بتسوية المسالة النووية”.

يشار إلى أن  وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال أمس السبت، إن كل شيء مطروح الآن على طاولة المحادثات الجارية بين القوى الكبرى وإيران، حول برنامجها النووي وان الوقت حان لاتخاذ قرار، وجاء البيان بعد أن أجرى فابيوس محادثات مع نظرائه الأمريكي جون كيري، والإيراني محمد جواد ظريف، والبريطاني فيليب هاموند. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023