شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن مقتل منشد سعودي وفرار مغنٍ مصري من عناصر “تنظيم الدولة”

أنباء عن مقتل منشد سعودي وفرار مغنٍ مصري من عناصر “تنظيم الدولة”
ذكرت حسابات موالية لـ"تنظيم الدولة" على موقع "تويتر"، أن أحد عناصر التنظيم المنشد السعودي، ماهر مشعل، لقي مصرعه، في محافظة الحسكة بسوريا.

ذكرت حسابات موالية لـ”تنظيم الدولة” على موقع “تويتر”، أن أحد عناصر التنظيم المنشد السعودي، ماهر مشعل، لقي مصرعه، في محافظة الحسكة بسوريا.

وأفاد موقع CNN، أن مشعل الملقب بـ”أبو الزبير” كان من المنشدين المشهورين في المملكة، قبل أن يغادر إلى سوريا في إبريل 2013، وينضم إلى صفوف “تنظيم الدولة”؛ حيث أصبحت أناشيده ترافق فيديوهات عمليات الإعدام التي ينفذها التنظيم.

وتضاربت الأنباء حول ملابسات مقتل مشعل، حيث ذكرت بعض الحسابات أنه قتل في غارة جوية، السبت، للتحالف الدولي بينما ذكرت حسابات أخرى أنه قتل في قصف للجيش السوري , ولم يتسن التحقق من صحة تلك الأنباء بشكل مستقل.

وبالتزامن مع تلك الأنباء، نشرت وسائل إعلام بريطانية تقارير عن انشقاق عبدالمجيد عبدالباري، البريطاني الجنسية من أصول مصرية، عن “تنظيم الدولة” وهروبه إلى تركيا.

ويعد عبدالباري واحدًا من أشهر وجوه “تنظيم الدولة” في الغرب، حيث ترك غناء “الراب” في لندن لينضم إلى التنظيم.

ونقلت صحف بريطانية عن مصادر أمنية قولها إن عبدالباري هرب من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق، وربما تمكن من دخول الأراضي التركية بانتحال صفة لاجئ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023