شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير: خلال 2014 مقتل 15 ألف مدني في العراق

تقرير: خلال 2014 مقتل 15 ألف مدني في العراق
أدت التفجيرات وأعمال العنف في العراق منذ بداية 2014، ولا سيما بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش على مناطق في البلاد، إلى مقتل 15 ألف مدني على الأقل...

كشفت تقرير رسمي أن التفجيرات وأعمال العنف التي وقعت في العراق منذ بداية 2014، لا سيما بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق في البلاد، تسببت في مقتل نحو 15 ألف مدني على الأقل.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها الذي أصدرته اليوم الإثنين بعنوان “حماية المدنيين في النزاع المسلح في العراق”، إن أعمال العنف هذه أدت أيضا إلى إصابة 30 ألفا بجروح، بينما اضطر قرابة ثلاثة ملايين إلى النزوح من مناطق سكناهم هربا من المعارك.

وأشار التقرير إلى أن هذا العدد قد لا يعكس الرقم الحقيقي للضحايا، خصوصا أن التقرير يضم فقط الضحايا الذين تمكنت المنظمة الدولية من توثيق حالاتهم.

كان مطلع 2014 قد شهد سقوط مدينة الفلوجة غربي بغداد، بيد عناصر “الدولة”، وزادت حدة أعمال العنف بعد أن شن التنظيم هجوما كاسحا في يونيو من ذات العام، أدى إلى سيطرته على مناطق واسعة من العراق.

وترجح التقارير الإعلامية مقتل الآلاف من عناصر “الدولة” وأفراد قوات الأمن والمقاتلين الموالين لها، جراء المعارك المستمرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023