شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة العالمية” تقدم إمدادات طبية عاجلة لعدن اليمنية

“الصحة العالمية” تقدم إمدادات طبية عاجلة لعدن اليمنية
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، عن تقديمها "إمدادات صحية عاجلة لمحافظة عدن اليمنية، بعد أن شهدت الأوضاع الإنسانية والصحية فيها تدهوراً حرجاً، جرّاء غياب الأمن وعرقلة حصول السكان على احتياجاتهم"

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، عن تقديمها “إمدادات صحية عاجلة لمحافظة عدن اليمنية، بعد أن شهدت الأوضاع الإنسانية والصحية فيها تدهوراً حرجاً، جرّاء غياب الأمن وعرقلة حصول السكان على احتياجاتهم”.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم، إن “الإمدادات الصحية المنقذة للحياة، التي قُدِّمَت في شكل 6 شاحنات كجزء من قافلة الأمم المتحدة، تحتوي على 46.4 طناً من الأدوية والإمدادات الطبية، لأكثر من 84 ألف مستفيد في ثماني مناطق بمحافظة عدن”.

كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن “فرقها أجرت أيضاً فحصاً سريعاً للكشف عن الإصابة بحمّى الضنك والملاريا، عقب كثرة أعداد حالات الاشتباه بالملاريا وحمّى الضنك منذ بدء الأزمة قبل أشهر، وقدَّمَت دعماً لمستشفى الوحدة في عدن كي تستأنف وحدة معالجة الحمّى ومركز علاج الصدمات عملهما”.

ومنتصف ليل الجمعة الماضية دخلت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ، إلا أن اشتباكات وعمليات قصف شهدتها عدة مدن يمنية، بعد سريان الهدنة.

وتستمر الهدنة حتى آخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023