شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة التحفظ: لم نثبت علاقة أبو تريكة بالإخوان حتى الآن

لجنة التحفظ: لم نثبت علاقة أبو تريكة بالإخوان حتى الآن
أكد المستشار عزت خميس، رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان، أنه حتى الآن لم يتم ثبوت علاقة أبو تريكة بالإخوان، ولكن يتم التحري عن طريق جهات عن علاقته بالجماعة.

أكد المستشار عزت خميس، رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان، أنه حتى الآن لم يتم ثبوت علاقة أبو تريكة بالإخوان، ولكن يتم التحري عن طريق جهات عن علاقته بالجماعة.

جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة “المصري اليوم”؛ حيث رد على سؤال: ما هي آخر المستجدات في التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة؟

– أولًا أنا لدىّ ملحوظة.. لماذا كل هذه الضجة في التحفظ على أموال أبو تريكة؟، وأيضًا يصنع الإعلام المصري من اللاعب «أسطورة» تسلط عليه الأضواء، وكأن الدولة حلت جميع مشاكلها ولم يتبق إلا قضية التحفظ على أمواله.. كل الموضوع أن اللجنة ثبت لديها أن اللاعب أسس شركة «أصحاب تورز» للسياحة، ومقرها الرئيسي بمحافظة الإسكندرية، وثبت للجنة بالتحري والتدقيق عن طريق وسائلها المتنوعة أن اللاعب «أبو تريكة» أحد العناصر الإخوانية، وأن لديه مديرين للشركة من العناصر الإخوانية، وأن أحدهما محبوس على ذمة قضايا تتعلق بأعمال عدائية ضد الدولة، وقضايا إرهاب، وبالتالي تم التحفظ على أموال الشركة.

وأضاف، نفى “أبو تريكة” -خلال تظلمه- علاقته بالإخوان، وقال فيه: «أنا مش إخواني.. ومليش دعوة باللي حصل»، والأمانة العامة للجنة قالت لمحاميه: «لما اللاعب مش عنصر إخواني، لماذا صمت على قيام مدير شركته بأعمال إرهابية وعدائية ضد الوطن؟»، وهذا يضعه في أحد أمرين، الأول أن اللاعب يعرف أن مدير شركته مجرم يقوم بهذه الأعمال الإرهابية، ومن ثم فهو راضٍ عما يفعله، أو أنه لا يعلم شيئًا عما يفعله العاملون بشركته، ومن ثم فهو ترك الشركة لعناصر إجرامية، وفي كلتا الحالتين هو مسؤول بصفته شريكًا ورئيس مجلس إدارة عن الشركة.

لماذا امتد قرار التحفظ على كل أموال اللاعب.. ولم يقتصر على شركة «أصحاب تورز» فقط؟

– التحفظ يتم بالنسبة للأفراد على كل الممتلكات سواءً عقارية أو مالية أو منقولة، ومنهم اللاعب محمد أبو تريكة الذي تم التحفظ على كل أمواله السائلة والمنقولة.

هل تبين للجنة مشاركة اللاعب في أي أنشطة أخرى مع الإخوان؟

– لا.. حتى الآن، ولكن يتم التحري عن طريق جهات عن علاقته بالجماعة.

ما هي آخر إحصائية للجنة حصر أموال الإخوان؟

-أرسلنا آخر إحصائية أعدتها اللجنة في تقرير لمجلس الوزراء منذ أيام، وبلغ عدد الأشخاص المتحفظ على ممتلكاتهم 1252 من أعضاء الإخوان، سواءً أعضاء مكتب الإرشاد أو مجلس شورى الجماعة، أو القيادات الوسطى للتنظيم، وأعضاء حزب الحرية والعدالة.

هل تحفظت اللجنة على أموال الدكتور “محمد مرسي”

– نعم.. تم التحفظ على أمواله في البنوك، ولم يتبين وجود شركات مملوكة له، ونحن متحفظون على أموال جميع العناصر الإخوانية مثل سعودي وحسن مالك وأولاده، وإخواته حسن ومحمود، وشركاتهم مثل «استقبال وأسرار»، نديرها عن طريق شركة مصر للأسواق الحرة، وأيضًا خيرت الشاطر.

هل تبين امتلاك “مرسي” أي شركات أو أموال في البنوك؟

الدكتور «مرسي» تم فحص ممتلكاته وتبين أنه لا يوجد سوى أرصدة محدودة بالبنوك ولا يوجد لديه شركات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023