شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا.. اعتقال تركيين بتهمة دعم جماعة “جند الشام”

ألمانيا.. اعتقال تركيين بتهمة دعم جماعة “جند الشام”
أصدر الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه الألمانية أمرًا باعتقال شخصيين تركيين مشتبه بهما بشدة في المشاركة في تدبير أموال تزيد عن ستة آلاف يورو ومعدات تسليح للجماعة الإسلامية المتطرفة.

أصدر الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه الألمانية أمرًا باعتقال شخصيين تركيين مشتبه بهما بشدة في المشاركة في تدبير أموال تزيد عن ستة آلاف يورو ومعدات تسليح لجماعة “جند الشام”.

أصدر الادعاء العام الألماني – حسب موقع DW –  أمرًا باعتقال بحق شخصين يشتبه في دعمهما لجماعة “جند الشام”.

وأعلن الادعاء العام الاتحادي اليوم الثلاثاء “14 يوليو 2015” في مدينة كارلسروه الألمانية أن التركيين عصمت دي ، “41 عامًا” وأيمن إف “43 عامًا” مشتبه بهما بشدة في المشاركة في تدبير أموال تزيد عن ستة آلاف يورو ومعدات تسليح للجماعة الإسلامية المتطرفة، بالإضافة إلى المشاركة في حملات لتجنيد أنصار للجماعة وتهريب أربعة مواطنين روس، كما يشتبه في إدارة المتهمين شبكة لدعم جماعة “جند الشام” تحت ستار جمعية أحد المساجد في برلين.

و”جند الشام” تنظيم سلفي ينشط في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان، معظم عناصره لبنانية وفلسطينية، وشهدت المخيمات الفلسطينية عدة مواجهات بين التنظيم السني المتطرف وبعض التنظيمات العلمانية المسلحة الأخرى، كما بدأ ينشط فصيل تابع للتنظيم السني المتطرف في سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023