شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل يبحث الوحدة الفلسطينية والوضع في المنطقة مع سلمان

مشعل يبحث الوحدة الفلسطينية والوضع في المنطقة مع سلمان
قال مصدر من حركة "حماس" إن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ومسؤولين آخرين من الحركة اجتمعوا مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد ووزير الدفاع في أول لقاء بين الجانبين منذ سنوات.

قال مصدر من حركة “حماس” إن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ومسؤولين آخرين من الحركة اجتمعوا مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد ووزير الدفاع في أول لقاء بين الجانبين منذ سنوات.

وأكد المصدر: “تناول الوفد الوحدة الفلسطينية والوضع السياسي بالمنطقة. ونأمل أن يساعد هذا الاجتماع في تطور العلاقات بين حماس والمملكة العربية السعودية”.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن مصدر مسؤول أن الوفد برئاسة مشعل استعرض ما يجري على الساحة الفلسطينية من حوارات والوضع الإقليمي في المنطقة.

وقال المصدر إن هذه اللقاءات تهدف إلى تأسيس مرحلة جديدة مع السعودية بعد تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز الملك في البلاد بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وصحب مشعل في زيارته إلى الرياض عضو المكتب السياسي في “حماس” محمد نزال والقيادي في الحركة صالح العاروري وعضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن “حماس” تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 بعد اشتباكات دامية مع حركة فتح. ورحل الكثير من قادة “حماس” إلى قطر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية