شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف للطيران العراقي يسفر عن مصرع 40 من تنظيم “الدولة”

قصف للطيران العراقي يسفر عن مصرع 40 من تنظيم “الدولة”
قصف طيران القوة الجوية العراقى اليوم الجمعة، تجمعات لمسلحى تنظيم "الدولة فى منطقة "الزقورة" قرب الرمادى بمحافظة الأنبار غربى العراق، حيث أسفر عن مقتل 40 من مسلحى التنظيم.

قصف طيران القوة الجوية العراقى اليوم الجمعة، تجمعات لمسلحى تنظيم “الدولة فى منطقة “الزقورة” قرب الرمادى بمحافظة الأنبار غربى العراق، حيث أسفر عن مقتل 40 من مسلحى التنظيم.

وقال المستشار الإعلامى لوزارة الدفاع العراقية نصير نورى – فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بغداد – إن طيران القوة الجوية دمر أيضا مقرا لداعش وورشة لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات بالقرب من مدينة الرمادي.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد بدأت فى الثالث عشر من يوليو الجارى عمليات عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة تنظيم “الدولة”.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن فى مايو الماضى بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة تنظيم”الدولة” تحت شعار”لبيك ياعراق”.

وهاجم التنظيم مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار فى الخامس عشر من مايو بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية، مما اضطر القوات الأمنية الى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات “سوات” والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادى دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد تنظيم الدولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023