شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المقاومة الشعبية” تسيطر على 3 مواقع للحوثيين في مأرب اليمنية

“المقاومة الشعبية” تسيطر على 3 مواقع للحوثيين في مأرب اليمنية
سيطرت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الاحد، على ثلاثة مواقع كان يسيطر عليها مسلحو "الحوثي" في محافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب قيادي في المقاومة.

سيطرت “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الاحد، على ثلاثة مواقع كان يسيطر عليها مسلحو “الحوثي” في محافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب قيادي في المقاومة.  

وقال القيادي للأناضول، طالباً عدم ذكر اسمه، إن المقاومة الشعبية “نفذت اليوم الأحد هجوماً مباغتاً على مواقع لمسلحي الحوثي في منطقة الفاو جنوبي مأرب، وسيطروا على ثلاثة مواقع هامة للحوثيين في المنطقة”. 

وأضاف، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، انتهت بالسيطرة على المواقع الثلاثة، مشيراً إلى إصابة أحد أفراد المقاومة بجروح خلال تلك الاشتباكات، وكذلك سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي “الحوثي”، لم يتم معرفة عددهم على الفور.  

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع من سيطرة “المقاومة الشعبية” على أهم موقعين للحوثيين في المنطقة، وهما “حصن جعير”، و”مصنع عذبان”، اللذان كان المسلحون الحوثيون يتمركزون فيهما ويقصفون مدينة مأرب منها. 

وتكمن أهمية مأرب لوجود حقول النفط والغاز بها، إضافة إلى المحطة الرئيسية للطاقة الكهربائية، وتدور معارك على مشارفها بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في محاولة من الأخيرة للسيطرة عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023