شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داود أوغلو يعطي تعليمات لحزبه للاستعداد لانتخابات مبكرة

داود أوغلو يعطي تعليمات لحزبه للاستعداد لانتخابات مبكرة
أجرى رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب "العدالة والتنمية"، أحمد داود أوغلو، مكالمات هاتفية مع رؤساء مكاتب الحزب في جميع الولايات التركية، مصدراً تعليمات إليهم للاستعداد لانتخابات برلمانية مبكرة.

أجرى رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب “العدالة والتنمية”، أحمد داود أوغلو، مكالمات هاتفية مع رؤساء مكاتب الحزب في جميع الولايات التركية، مصدراً تعليمات إليهم للاستعداد لانتخابات برلمانية مبكرة.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها “الأناضول” من مصادر في رئاسة الوزراء التركية، فإن داود أوغلو أجرى اتصالات هاتفية مع رؤساء مكاتب الحزب بمناسبة عيد الفطر، قال فيها “إننا مستمرون في مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية، وسنستمر فيها حتى الدقيقة الأخيرة، إلا أن عليكم أن تكونوا مستعدين كما لو الانتخابات ستجرى في أية لحظة”.

وأكد داود أوغلو على رؤساء مكاتب الحزب، على عدم التوقف عن العمل خلال العيد وبعده، والاستمرار في عقد اللقاءات مع سكان ولاياتهم.

وكان داود أوغلو، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، استكمل قبل العيد، الجولة الأولى من اللقاءات مع قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان، لبحث تشكيل حكومة ائتلافية.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأول الجمعة، في تصريح صحفي، “في حال فشل جميع المحاولات الرامية لتشكيل حكومة ائتلافية، فسيتم الرجوع لرأي الإرادة الوطنية(في إشارة لانتخابات مبكرة)”.

وحسب النتائج الرسمية للانتخابات العامة التي شهدتها البلاد، في 7 يونيو الماضي، فاز حزب العدالة والتنمية بـ 258 مقعدًا، من أصل 550 مقعدا في البرلمان، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 132 مقعدًا، وحزب الحركة القومية 80 مقعدًا، وحزب الشعوب الديمقراطي 80 مقعدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023