شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كسر خطوط المياه يحرم أهالي “بني بخيت” ببني سويف من مياه الشرب

كسر خطوط المياه يحرم أهالي “بني بخيت” ببني سويف من مياه الشرب
توجهت محافظة بني سويف، لحل الأزمة التي يعيشها أهالى قرية بني بخيت؛ إذ إنهم يعانون من تسرب المياه بالقرية والناتجة عن كسر بخط مياه الشرب، مما تسبب في طفح المياه في معظم المنازل بالقرية.

بعد انقطاع متواصل لمياه الشرب لمدة يومين عن أهالي قرية بني بخيت بمحافظة بني سويف، بسبب كسر خط مياه الشرب المغذي للقرية، وجه محافظ بني سويف أوامره بالعمل على إصلاح خط مياه الشرب للقرية.

كما وجه المحافظ بإصلاح الوصلات المنزلية في القرية لمنع تسرب المياه واتخاذ اللازم نحو كسح المياه من الشوراع والمنازل المتضررة من استمرار تدفق المياه في شوارع القرية لمدة يومين كاملين ما ألحق أضرارًا بالغة بعدد من المنازل.

وفي السياق نفسه، أكد السكرتير العام أنه تم التعامل مع المشكلة في محورين متوازيين؛ حيث يجري الآن سحب المياه عن طريق سيارات كسح الوحدة المحلية للقرية وشركة مياه الشرب وإصلاح أعطال خطوط المياه والتوصيلات المنزلية، بالإضافة إلى اتخاذ اللازم نحو ايجاد الحل الجذري لهذه المشكلة؛ حيث تم عمل مقايسة تقديرية بمعرفة شركة المياه الشرب والصرف الصحي لتغيير خطوط المياه التي تم تنفيذ خطوط الصرف الصحي عليها بطول 2 كلم بتكلفة 200 ألف جنيه مع إزالة العقبات أمام الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية والقرى والعزب المجاورة لها.

وأبدى أهالي القرية تخوفهم من أن تكون وعود المسؤولين بحل أزمة مياه الشرب في قريتهم وعود شكلية لا تجد تنفيذًا على أرض الواقع؛ حيث صرح خالد منصور -أحد أهالي القرية- قائلًا: “أول مرة تحصل حاجة في القرية والمجلس المحلي يسمع لينا على طول، الميه طفحت في الشوارع أديلها يومين، وشكينا وعارفين إن المجلس مش هيبص لينا زي أي حاجة بس أول مرة يشوف المشكلة ومنتظرين اهو الحل”.

فيما قالت أم راضي: “الميه قاطعة عندي أديلها يومين، ومش عارفين نجيب ميه أصلًا، وبقينا شغالين بالطرمبات وعرفنا المجلس بأن المياه اتسربت وفيه مشاكل وقالولنا هنيجي نشوف الحل وادينا منتظرين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023