شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهلي يكبح جماح الزمالك بثنائية مؤمن زكريا النظيفة

الأهلي يكبح جماح الزمالك بثنائية مؤمن زكريا النظيفة
فاز فريق الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بثنائية نظيفة بتوقيع نجم الأهلي مؤمن زكريا، في مباراة القمة الـ110 بين قطبي الكرة المصرية

فاز فريق الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بثنائية نظيفة بتوقيع نجم الأهلي مؤمن زكريا، في مباراة القمة الـ110 بين قطبي الكرة المصرية، ضمن الجولة الـ37 من الدوري المصري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

أحرز هدفي الفوز للأهلي مؤمن زكريا، كان الهدف الأول في الدقيقة 32 من الشوط الأول من المباراة من تسديدة قوية سكنت شباك الزمالك من موقع قريب من المرمى إثر ارتباك دفاعي، والهدف الثاني بالشوط الثاني بالدقيقة 80 من خطأ قريب من خط الـ18 لم يتمكن الشناوي من صد الكرة.

وبهذه النتيجة يتسبب الأهلي في تأجيل تتويج الزمالك بالدوري المصري.

شاهد ملخص الشوط الأول 

بدأ الشوط الثاني من مباراة القمة المصرية بين قطبي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، فبخلاف التوقعات لم يشهد الشوط الثاني أي تبديلات من كلا الفريقين بين الشوطين.

وشهدت الدقيقة 51 هجمة خطيرة للأهلي من كرة خاطئة من الشناوي حارس الزمالك بعدما أرسلها إلى محمد كوفي مدافع الفريق الذي لم يستطع السيطرة على الكرة ليجد مؤمن زكريا قادمًا بقوة ويسدد كرة لكن تخرج خارج الملعب بالقرب من مرمى الزمالك.

بعد تلك المحاولات من الفريقين على التقدم وتهديد الشباك، اتخذ فيريرا المدير الفني للزمالك  قرارًا في الدقيقة 55 بخروج أحمد عيد عبد الملك ودخول أوباما. 

وتحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 لتدخله الخاطئ على لاعب الزمالك بمنتصف الملعب.

وسدد عماد متعب مهاجم الأهلي تسديدة قوية باتجاه مرمى الزمالك خرجت فوق المرمى، بعد استغلال مؤمن زكريا قلة تواجد دفاع الزمالك ليمررها له داخل خط الجزاء.

وتحصل حسام غالي على الإنذارالرابع في المباراة في الدقيقة 62 بعد تدخل عنيف من خلف إبراهيم صلاح لاعب الزمالك.

وفي الدقيقة 63، أجرى الأهلي تبديلاً بخروج عبد الله السعيد ودخول رمضان صبحي.

تحصل الزمالك على خطأ من مسافة 30 ياردة لم يتمكن من الاستفادة منها بسبب التواجد الدفاعي المكثف للأهلي داخل منطقة الجزاء.

وتدخل حمادة طلبة لاعب الزمالك بقوة على لاعب الأهلي باسم علي تحصل من خلالها على إنذار للتدخل العنيف بالقرب من خط جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة 70 أجرى الأهلي التبديل الثاني في المباراة بخروج عماد متعب ونزول عمرو جمال.

وشهدت الدقائق الوسطى من الشوط الثاني سيطرة كروية من لاعبي الأهلي لمحاولة فك شفرة دفاع الزمالك، في حين لم يتمكن الزمالك من إتمام ضغطه والوصول لإحدى ثغرات الأهلي للوصول إلى مرماه.

وفي الدقيقة 72 أجرى الزمالك تبديلاً جديدًا بخروج معروف يوسف ودخول عبد الله سيسيه، ليلعب الزمالك برأسي حربه.

وتحصل علي جبر لاعب الزمالك على إنذار بسبب تدخله العنيف على وليد سليمان بالقرب من خط الـ18 الخاص بالزمالك، ليتحصل الأهلي على خطأ.

واستغل الأهلي الخطأ القريب من مرمى الزمالك ليعلن مؤمن زكريا عن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بتسديدة قوية اخترقت الحائط الجداري لم يتمكن الشناوي من صدها.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع.

وتحصل حازم إمام لاعب الزمالك على بطاقة حمراء في بعد تعديه على رمضان صبحي لاعب الأهلي.

وأطلق الحكم الصربي صافرة المباراة ليعلن عن فوز الأهلي بثنائية نظيفة على غريمه التقليدي الزمالك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023