شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفجير العريش وانتقال جمعة للأهلي وهجوم تركيا.. أبرز عناوين الصحف

تفجير العريش وانتقال جمعة للأهلي وهجوم تركيا.. أبرز عناوين الصحف

تصدرت أخبار انفجارات العريش، ومفاوضات سد النهضة التي يجريها وزير الري في إثيوبيا، إضافة إلى انتقال صالح جمعة لاعب إنبي إلى الأهلي، عناوين الصحف المحلية، بينما تصدرت أخبار الهجوم في تركيا، عناوين الصحف العالمية.

تفجير العريش

سمع دوي انفجارات بحى المساعيد في مدينة العريش بشمال سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ولم يستدل حتى الآن على سبب صوت الانفجار.

تعويض المعتمرين

أكد محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، ورئيس الإدارة المركزية للنقل السياحي، أن عدد الوفيات بين المعتمرين بلغ 28 حالة وفاة خلال موسم العمرة الحالي، من إجمالي مليون و800 ألف معتمر مصري أدوا مناسك العمرة هذا العام، مشيرًا إلى أنه ستصرف تعويضات لأهالي المتوفين.

زيارة محلب لإيطاليا

يبدأ إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية لدولة إيطاليا، تستمر ٣ أيام؛ تستهدف دفع وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

طرح أذون خزانة

تطرح وزارة المالية في حكومة محلب، عطاءات أذون الخزانة، اليوم الأربعاء، بدلًا من غد الخميس؛ وذلك بمناسبة عطلة ثورة 23 يوليو؛ حيث تطرح أذون خزانة أجل 182 يومًا وأجل 364 يومًا بقيمة 6 مليارات جنيه.

تعديلات بكليات البترول

أعلنت وزارة التعليم العالي بحكومة محلب، أنها تعتبر كليات “الهندسة الإليكترونية بجامعة المنوفية، وهندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، وهندسة الطاقة بجامعة أسوان”، مناظرة لباقي كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية للطلاب المستجدين فقط “المرشحين لفرقة الإعدادي”.

سد النهضة

بدأت صباح اليوم الأربعاء، بالعاصمة السودانية الخرطوم، أعمال الجولة السابعة للجنة الوطنية الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى، بحضور وزراء المياه في مصر الدكتور حسام مغازي والسودان المهندس معتز موسى وإثيوبيا الدكتور ألامايو تيجنو.

إحباط تسلل لإسرائيل

تمكنت خدمات قطاع الأمن المركزي بقطاع وسط سيناء من إحباط محاولة تسلل (17) شخصًا يحملون جنسية إحدى الدول العربية للجانب الآخر “إسرائيل”.

صالح جمعة في الأهلي

أعلن نادي إنبي، موافقته على انتقال صالح جمعة إلى صفوف النادي الأهلي رسميًا لمدة خمس مواسم مقبلة.

هجوم تركيا

قتل اثنان من ضباط الشرطة التركية؛ في هجوم، اليوم الأربعاء، في بلدة بجنوب شرق جيلان، بالقرب من الحدود السورية. ويأتي الهجوم بعد يومين من وقوع تفجير انتحاري في بلدة قريبة من بلدة سروج الحدودية، مما أسفر عن مقتل 32 ناشطًا مؤيدًا للأكراد وجرح أكثر من 100 شخص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023