شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة تركية تحجب “تويتر” لتجاهله قرار حذف أخبار تفجير “سوروج”

محكمة تركية تحجب “تويتر” لتجاهله قرار حذف أخبار تفجير “سوروج”
قررت محكمة الصلح والجزاء في سوروج بتركيا، اليوم الأربعاء، حجب موقع التدوينات المصغرة "تويتر"؛ وذلك بعد تجاهله قرارها القاضي بحذف محتويات متعلقة بتفجير قضاء سوروج، ومشاركات تدعو إلى القيام بأعمال احتجاجية غير قانونية.

قررت محكمة الصلح والجزاء في سوروج بتركيا، اليوم الأربعاء، حجب موقع التدوينات المصغرة “تويتر”؛ وذلك بعد تجاهله قرارها القاضي بحذف محتويات متعلقة بتفجير قضاء سوروج، ومشاركات تدعو إلى القيام بأعمال إحتجاجية غير قانونية.

وكانت محكمة سوروج قد أصدرت قرارًا بحذف محتويات متعلقة بالهجوم، ومشاركات تدعو إلى القيام بأعمال احتجاجية غير قانونية، ومنعت نشر مشاهد هجوم سوروج بناءً على طلب تقدمت به النيابة العامة.

وبحسب الأناضول، فقد نقل اتحاد مزودي الخدمة قرار المحكمة إلى “تويتر” و”فيس بوك”، و”يوتيوب”، فحذف موقعا “فيس بوك” و”يوتيوب” المحتويات المذكورة، فيما تم حجب موقع “تويتر”، الذي لم يحذف المشاركات المتعلقة بالتفجير والدعوات إلى نزول الناس إلى الشارع والقيام بأعمال احتجاجية غير قانونية.

وأشار قرار المحكمة إلى أنه سيلغي حجب موقع “تويتر” عقب تطبيقه قرار المحكمة.

وقتل 32 شخصًا، وأصيب قرابة 104 آخرين في حصيلة غير نهائية، جراء التفجير الذي وقع في حديقة المركز الثقافي ببلدة سوروج التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، أول أمس الإثنين، بحسب قائمقام “سوروج”، عبدالله جيفتجي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023