شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس سائق الصندل المتسبب في غرق مركب الوراق

حبس سائق الصندل المتسبب في غرق مركب الوراق
أمر المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، صباح اليوم الخميس، بحبس سائق صندل نهري و3 من مساعديه بمنطقة الوراق، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ وذلك بعد تسببهم في حادث غرق مركب يقل 25 راكبًا، أمس

أمر المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، صباح اليوم الخميس، بحبس سائق صندل نهري و3 من مساعديه بمنطقة الوراق، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بعد اصطدام الصندل بمركب في النيل ما أدى إلى غرقه.

وتسبب غرق المركب الذي كان يحمل 25 راكبًا، مساء أمس، في مقتل 15 شخصًا، بحسب بيان وزارة الصحة.

ووجهت النيابة العامة تهمة القتل الخطأ ومخالفة الشروط والقواعد الخاصة بالنقل النهري إلى سائق الصندل النهري ومساعديه الثلاثة، كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن جثامين 13 مواطنًا توفوا في الحادث غرقًا جراء اصطدام الصندل بالمركب النهري، عقب ورود تحريات إدارة البحث الجنائي وشرطة المسطحات المائية.

وأصدرت النيابة قرارًا بندب لجنة فنية من هيئة النقل البحري، لفحص حطام المركب النيلي المنكوب، والصندل المتسبب في الحادث، وإعداد تقرير فني في شأن المسؤولية الجنائية وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.

يذكر أن الحادث وقع مساء أمس في عرض النهر بمنطقة جزيرة الورّاق، بعد اصطدام صندل تابع لإحدى الشركات، بالقارب أثناء سيره وعلى متنه ما لا يقل عن 25 شخصًا، ما أدى إلى غرق القارب في قاع النهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023